ارتفاع ضحايا الهجمات الإسرائيلية على غزة إلى 31272 شهيدًا

الصحة الفلسطينية: 72% من ضحايا الهجمات الإسرائيلية على غزة أطفال ونساء

أسماء حمدي
غزة

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء 13 مارس 2024، ارتفاع حصيلة ضحايا الهجمات الإسرائيلية على قطاع غزة إلى 31272 شهيدا، وإصابة 73024 شخصا، منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأوضحت الوزارة، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز، أن 72% من الضحايا أطفال ونساء، مشيرة إلى أنه لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

10 مجازر

أشارت الصحة الفلسطينية إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت 10 مجازر بحق العائلات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 88 شخصا، وإصابة 135 آخرين، خلال الساعات الـ24 ساعة الماضية.

من جهة أخرى، أعلن الوزير الإسرائيلي وعضو مجلس الحرب بيني جانتس، اليوم الأربعاء، أن المجلس متحد على بدء عملية عسكرية في رفح، مضيفا: “لا يمكن تجاهل حقيقة أن هناك تحديات تتعلق بسلوك الحكومة الإسرائيلية”.

بايدن لن يدعم أي عملية برفح

من جانبه، أعلن مستشار الأمن القومي بالبيت الأبيض جيك سوليفان، أمس الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن لن يدعم أي عملية عسكرية إسرائيلية في رفح لا تحمي المدنيين، مشيرا إلى أن البيت الأبيض لم ير بعد خطة لتنفيذ ذلك يمكن الوثوق بها.

ذكر سوليفان أن بايدن يرى أن الطريق إلى السلام والاستقرار في المنطقة لا يكمن في اجتياح رفح التي يوجد بها 1.3 مليون نسمة دون وجود خطة يمكن الوثوق بها للتعامل مع السكان هناك.

وخلال زيارة جانتس الأخيرة إلى الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، حاول طمأنة الإدارة الأمريكية بأن إسرائيل لن تدخل رفح دون إجلاء السكان المدنيين.

ربما يعجبك أيضا