ارتفاع مؤشر «ناسداك» إلى مستوى قياسي في التعاملات المبكرة

رؤيـة

نيويورك – ارتفعت الأسهم الأمريكية في مستهل تعاملات، اليوم الثلاثاء، مع متابعة آخر مستجدات جائحة “كورونا” والتطورات المتعلقة باللقاح.

وتمكن لقاح “فايزر” لفيروس “كورونا” من الحصول على الموافقة الكاملة من إدارة الدواء والغذاء الأمريكية، وهي خطوة قد تسهم في تشجيع المزيد من الأشخاص للحصول على اللقاح، كما أورد موقع “أرقام”.

ويوجه المستثمرون اهتمامهم نحو مؤتمر “جاكسون هول” خاصة الندوة التي سوف يعقدها “جيروم باول” رئيس الاحتياطي الفيدرالي، الجمعة، للتعليق على وضع السياسة النقدية في الولايات المتحدة.

وفي سياق منفصل، وجه المدير التنفيذي لـ”تسلا” “إيلون ماسك” نقدًا لأحدث نسخة تجريبية من نظام “تسلا” للقيادة الذاتية إذ يرى أنها تتطلب إعادة تدريب ضخمة على الذكاء الاصطناعي.

وعلى صعيد التداولات، ارتفع مؤشر “داو جونز” الصناعي 0.3% أو بمقدار 89 نقطة عند 35424 نقطة في تمام الساعة 04:35 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، كما زاد “إس آند بي500” الأوسع نطاقًا 0.2% أو بمقدار 7 نقاط إلى 4486 نقطة، وصعد “ناسداك” 0.3% أو بنحو 41 نقطة عند 14983 نقطة بعدما وصل إلى 14998 نقطة في اللحظات الأولى من الجلسة وهو أعلى مستوى على الإطلاق.

ربما يعجبك أيضا