استئناف الدراسة في 15 بلدية ليبية تضررت بالفيضانات

عبدالمقصود علي
التعليقات أرشيف طرابلس.. المدارس ملاجئ والطلبة مشردون 2019-06-14 أطفال ليبيون يحضرون درسا في مدرسة ابتدائية في طرابلس غرب ليبيا حيث يقاتل ليبيون آخرون في جزء آخر من المدينة قوات شرق ليبيا أطفال ليبيون يحضرون درسا في مدرسة ابتدائية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في حكومة الوحدة الوطنية الليبية، اليوم الأحد 1 أكتوبر 2023، استئناف الدراسة في 15 بلدية تضررت جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت البلاد سبتمبر الماضي.

وقال الوزارة في بيان نشرته منصة “حكومتنا” الرسمية على فيسبوك: جرى “استئناف الدّراسة في جميع المؤسسات التعليمية في بلديات الأبيار، وجردس العبيد، والمرج، ووردامة، والقبة، وعمر المختار، ومعظم المؤسسات التعليمية في بلديات أم الرزم، والأبرق، وسوسة، وشحات، والساحل، والمليطانية، والبيضاء، والقيقب، شرقي البلاد”.
اقرأ أيضًا: بعد درنة.. تهديد جديد يواجه جنوب غربي ليبيا

وأشارت إلى أن طلاب مدينة درنة الأكثر تضررًا من الفيضانات توجهوا إلى المؤسسات التعليمية غير المتضررة في بلدات كرسة، ومرتوبة، وعين مارة وجميعها تتبع إداريا للمدينة نفسها، مشيرة إلى أن عمليات حصر التلاميذ وتوزيعهم على المناطق غير المتضررة متواصلة.

وفي 10 سبتمبر الماضي، اجتاح الإعصار “دانيال” عدة مناطق شرقي ليبيا أبرزها مدن بنغازي والبيضاء والمرج وسوسة، بالإضافة إلى مناطق أخرى بينها درنة التي كانت المتضرر الأكبر.

وبلغت حصيلة ضحايا الإعصار “3868 حالة وفاة”، وهي حصيلة قريبة من أخرى أعلنتها منظمة الصحة العالمية، في 16 من الشهر نفسه، حين أفادت بمصرع 3958 شخصًا وفقدان أكثر من 9 آلاف آخرين.

ربما يعجبك أيضا