استشهاد 11 فلسطينيًّا بقصف إسرائيلي لمنزل بدير البلح

استشهاد 63 فلسطينيًا وإصابة 112 بقصف إسرائيلي على غزة خلال الساعات الماضية

أسماء حمدي
غزة

أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأحد 17 مارس 2024، باستشهاد 11 شخصًا على الأقل، أغلبهم من الأطفال والنساء، وإصابة عدد آخر، بقصف جوي إسرائيلي لمنزل في دير البلح وسط قطاع غزة.

ونقلت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، عن مصادر طبية قولها إن 11 شخصًا على الأقل أغلبهم من الأطفال والنساء، استشهدوا وأصيب عدد آخر، جراء قصف من طائرات الاحتلال منزلًا لعائلة ثابت في حي بشارة وسط مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

7 غارات

يأتي هذا فيما أعلنت مصادر طبية فلسطينية، أن القوات الإسرائيلية نفذت 7 غارات في القطاع، أسفرت عن استشهاد 63 شخصًا، وإصابة 112 آخرين، خلال الساعات الـ24 الماضية.

وأشارت المصادر الطبية إلى أن عددًا من الضحايا لا يزالون تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإنقاذ الوصول إليهم.

آلاف الشهداء

يتعرض السكان في الأراضي الفلسطينية المحتلة، بما في ذلك قطاع غزة والضفة الغربية والقدس الشرقية، لانتهاكات خطيرة للقانون الدولي الإنساني من قبل القوات الإسرائيلية.

وتشير التقارير إلى قصف منازل المدنيين وتدمير البنية التحتية والمنشآت المدنية، واستخدام أنواع مختلفة من الأسلحة، بما في ذلك تلك المحظورة دوليًا، مثل القنابل العنقودية والفسفورية البيضاء، مما أسفر عن خسائر فادحة في أرواح المدنيين وممتلكاتهم.

وارتفعت حصيلة الضحايا في القطاع، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي، إلى 31553 شهيدًا، أغلبهم من الأطفال والنساء، فيما بلغت حصيلة الإصابات 73546، في حين لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

ربما يعجبك أيضا