استشهاد 12 فلسطينيًا في غارة إسرائيلية على رفح

غارة إسرائيلية تستهدف منزلًا في رفح واستشهاد 12 فلسطينيًا

أسماء حمدي
غزة

أفادت مصادر طبية فلسطينية، اليوم الخميس 28 مارس 2024، بأن ضربة إسرائيلية استهدفت منزلًا في رفح، أسفرت عن استشهاد 12 فلسطينيًا على الأقل، بحسب وكالة أنباء رويترز.

واستشهد عشرات الفلسطينيين، الأربعاء، في قصف إسرائيلي مكثف على قطاع غزة، فيما دارت اشتباكات بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي حركة حماس بالقرب من 3 مستشفيات.

قصف إسرائيلي

قال الجيش الإسرائيلي، الأربعاء، إن طائراته قصفت عشرات الأهداف التي وصفها بأنها أنفاق ومجمعات عسكرية وبنية تحتية إرهابية.

وأشار إلى أنه يواصل عملياته في خان يونس، ولا سيما منطقة مستشفى الأمل، الذي أغلقه بعد إخلائه من الموظفين والمرضى.

اقتحام مجمع ناصر

ذكرت وزارة الصحة أن الجيش اقتحم مجمع ناصر الطبي الذي تحاصره الدبابات في خان يونس، وطلب عبر مكبرات الصوت من مئات النازحين والكوادر الطبية مغادرة المستشفى باتجاه رفح، وسط إطلاق النار والغارات الجوية.

وقال متحدث باسم الجيش: “لم ندخل مستشفى ناصر، ننفذ عمليات في المنطقة”.

آلاف الشهداء

اندلعت الحرب إثر هجوم شنته حركة حماس على جنوب إسرائيل في 7 أكتوبر، وأوقع وفق الأرقام الإسرائيلية أكثر من 1160 قتيلًا معظمهم مدنيون، كذلك خطف حينها نحو 250 شخصًا لا زال 130 منهم رهائن في غزة، ويعتقد أن 34 منهم لقوا حتفهم.

وردًا على هذا الهجوم غير المسبوق، تعهدت إسرائيل بالقضاء على حركة حماس وباشرت عملية عسكرية واسعة النطاق في قطاع غزة أسفرت وفق وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 32490 شخصًا وإصابة 74889 بجروح معظمهم من الأطفال والنساء.

ربما يعجبك أيضا