استعداداً لانتخابات التجديد النصفي.. «ميتا» تدرس حظر الإعلانات الانتخابية

authoraccount401

رؤية

واشنطن – تعيد شركة “ميتا بلاتفورمز”، المالكة لـ “فيسبوك”، التفكير في سياستها المتمثلة في حظر الإعلانات السياسية الجديدة في الأيام الأخيرة قبل الانتخابات.

يأتي ذلك كجزء من استعداد المنصة العالمية لانتخابات التجديد النصفي لعام 2022، وفقاً لما نقله موقع “الشرق – بلومبرج” اليوم (السبت).

 وذكرت مصادر مطلعة لوكالة “بلومبرج” أن موظفي “ميتا” في الأيام الأخيرة أعادوا تقييم كيفية تنفيذ هذه السياسة خلال انتخابات الولايات المتحدة لعام 2020، وما إذا كانت هناك عواقب محتملة غير مقصودة؛ كما قال الشخص إنه لم يتم اتخاذ قرارات نهائية بشأن ما إذا كانت السياسة ستتغير أم لا.

وفي عام 2020، أعلنت “فيسبوك” أنها ستمنع الإعلانات والقضايا السياسية الجديدة من الظهور على شبكتها الاجتماعية خلال الأسبوع الأخير من السباق الرئاسي، وذلك كطريقة لمنع التلاعب بالانتخابات في اللحظة الأخيرة.

وما يزال بإمكان المرشحين السياسيين الترويج للإعلانات الحالية التي جرى تحميلها بالفعل على “فيسبوك” وتعديل الاستهداف لهذه الحملات.

 وقامت الشركة لاحقاً بتمديد الحظر في الأسابيع التي أعقبت الانتخابات، إذ حارب علناً رئيس الولايات المتحدة آنذاك، دونالد ترمب، والذي عُلّقتْ حساباته في الشبكة، نتيجة التصويت.

ربما يعجبك أيضا