استغل وقت جلوسك لتحسين صحتك.. 6 طرق للتخلص من الكرش

علي محمد
استغل وقت جلوسك لتحسين صحتك.. 6 طرق للتخلص من الكرش

كثير من الناس يعيش في عصر يفرض علينا الجلوس لفترات طويلة، سواء في العمل أو في المنزل، هذا النمط من الحياة يزيد من خطر تراكم الدهون حول البطن، مما يؤثر سلبًا على الصحة العامة.

وأشار موقع هليث لاين الأمريكي إلى بعض من الخطوات البسيطة للتخلص من دهون البطن حتى وأنت في وضع الجلوس ومن  خلال رؤية الإخبارية، سنستعرض 6 طرق فعالة للتخلص من الكرش أثناء الجلوس، لكي تستغل وقت جلوسك في تحسين صحتك ولياقتك البدنية.

6 طرق للتخلص من الكرش أثناء الجلوس

تمرينات البطن أثناء الجلوس، يمكن القيام بالكثير أثناء الجلوس بشكل مريح على كرسي، وأحد أبسط التمارين التي يمكن تجربتها هي تمرينات البطن في وضع الجلوس. يمكنك شد عضلات البطن وشدها، ثم الاسترخاء. كرر هذا التمرين عدة مرات قدر الإمكان.

وضعية الفراشة، طريقة سهلة للتخلص من دهون البطن أثناء الجلوس في وضع مريح، بصرف النظر عن فقدان دهون البطن، فهذه أيضًا وضعية جيدة جدًا لتخفيف التوتر، وهو عامل خطر لدهون البطن “اجلس بشكل مستقيم وافرد ساقيك أمامك مع فرد الركبة إلى الجانبين”.

الجلوس بشكل مستقيم، قد يبدو هذا الأمر بسيطًا، ولكن الحفاظ على وضعية جلوس مستقيمة يساهم في تقوية عضلات البطن والحفاظ على توازن الجسم.

شرب الماء، شرب كمية كافية من الماء يساعد على تعزيز عملية الأيض وحرق الدهون، وينصح الأطباء بشرب كوب من الماء كل ساعة تقريبًا.

رسم الأرقام بالساقين، إذا كان الشخص متعبًا ولا يشعر بالرغبة في النهوض لممارسة الرياضة، فإن رسم الحروف الأبجدية أو الأرقام في الهواء بساقيه يمكن أن يوفر تمرينًا جيدًا لفقدان دهون البطن، يساعد على تنشيط الدورة الدموية في الساقين وحرق بعض السعرات الحرارية.

التنفس بعمق، إن أحد أكبر عوامل الخطر لدهون البطن هو الإجهاد. وفقًا للأبحاث، ترتبط مستويات الكورتيزول المرتفعة بارتفاع مستويات التوتر. يمكن المساعدة في التخلص من دهون البطن من خلال ممارسة تمارين التنفس العميق، التي يمكن أن تساعد في التخلص من التوتر والقلق وبالتالي تسهم في فقدان الوزن على المدى الطويل.

كما يساعد على تهدئة الجسم وتقليل التوتر، كما أنه يساعد على تحسين عملية الهضم. خصص بضع دقائق كل يوم للتنفس بعمق.

ربما يعجبك أيضا