أفضل الوصفات الطبيعية لحرق الدهون في منطقة البطن

عمر رأفت
أفضل الوصفات الطبيعية لحرق الدهون في منطقة البطن

يرغب الجميع في القضاء على دهون البطن، ويمكن أن يكون ذلك بسبب الإحراج من وجود بطن منتفخ أو لسبب غيره.

وذكر موقع “فارم إيزي”، في تقرير له أن تشكل دهون البطن يمكن أن يكون له مخاطر صحية أكثر خطورة مثل مرض السكري والسمنة وأمراض القلب. وتسمى دهون البطن أيضًا بالدهون الحشوية، وهي أكثر شيوعًا عند الرجال.

أسباب تكون الدهون

قلة ممارسة الرياضة البدنية

الإكثار من الأكل

كما يمكن أن تؤدي بعض العوامل الأخرى إلى تراكم الدهون في الجسم مثل:

قصور الغدة الدرقية

تناول مضادات الاكتئاب

الحمل

سن اليأس

ضغط

النوم المتقطع

الإقلاع عن التدخين

أعراض دهون البطن

تراكم الدهون المفرطة في البطن أبرز هذه الأعراض، ويعد محيط الخصر المتزايد أيضًا مؤشرًا جيدًا لدهون البطن.

ويمكن أن تؤدي زيادة الدهون في البطن إلى السمنة لدى الأشخاص، كما أن السمنة تزيد من خطر الإصابة بحالات أخرى مثل مرض السكري وأمراض القلب والسكتة الدماغية وارتفاع ضغط الدم وأمراض المرارة والسكتة الدماغية والتهاب المفاصل وأمراض الكلى وأمراض الكبد الدهنية وانقطاع التنفس في أثناء النوم والسرطان ومشاكل الحمل.

وصفات طبيعية لحرق دهون البطن

الفلفل الحار

قد يكون تناول الفلفل الحلو أو الفلفل الحار مرتبطًا بتقليل الدهون المتراكمة في الجسم، وقد يكون الفلفل مفيدًا لتعزيز استخدام الدهون المتراكمة في الجسم، ويمكن وضع الفلفل في الأطعمة وأطباق الخضار للمساعدة في تقليل الوزن والدهون في البطن.

الزنجبيل

يقدم الزنجبيل العديد من الفوائد الصحية للأشخاص الذين يرغبون في تقليل دهون البطن، ويرتبط تناول الزنجبيل بتعزيز عملية التمثيل الغذائي للدهون في الجسم، ويمكن أن يسهل الزنجبيل أيضًا استخدام الدهون في الجسم، كما يساعد تناول الزنجبيل أيضًا على تقليل تخزين الدهون في الجسم، ما يؤدي إلى انخفاض عام في وزن الجسم.

الكركم

يتمتع الكركم بالعديد من المزايا الصحية، فالكركم قد يقلل من رواسب الدهون في الجسم، ويمكن أن يساعد في تقليل الدهون في الجسم ووزن الجسم وفقًا للدراسات التي أجريت على الحيوانات، ويمكن مزج بعض الكركم في كوب من الماء الدافئ وتناوله كل صباح لتناوله. تقليل الدهون في البطن.

الكمون

الكمون هو بذرة تستخدم كتوابل، وللكمون فوائد صحية عديدة وغالبًا ما يستخدم لعلاج الإسهال وأمراض المعدة الأخرى، بالإضافة إلى ذلك، قد يساعد تناول الكمون في تعزيز تحلل الدهون في الجسم وتقليل الشهية، وقد تساعد فوائد الكمون هذه على تقليل دهون البطن والحصول على الوزن المثالي.

الليمون

الليمون مفيد للصحة في الوقاية من الأمراض المرتبطة بنمط الحياة، فعلى سبيل المثال، يساعد الليمون على تعزيز عملية التمثيل الغذائي للدهون وتقليل وزن الجسم وتراكم الدهون، وقد يساعد الليمون في تقليل تراكم الدهون في البطن.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر من المشروبات الشائعة المستخدمة للحفاظ على الصحة ومفيد في الوقاية من العديد من الأمراض، فتناول الشاي الأخضر يمكن أن يقلل من تراكم الدهون، وفقا للعديد من الدراسات التي أجريت على الحيوانات، كما لوحظت فوائد أخرى مثل تقليل وزن الجسم والأنسجة الدهنية.

ربما يعجبك أيضا