الأرجنتين تفوز بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها

شيماء مصطفى
كاس العالم بقطر

بعد مباراة امتدت إلى شوطين اضافيين، تمكن منتخب الأرجنتين لكرة القدم من الفوز على منتخب فرنسا بركلات الترجيح، لتحصد لقب كأس العالم 2022 في قطر، للمرة الثالثة في تاريخها.

وبثت قناة “الكأس” الرياضية القطرية، مقاطع فيديو لمراسم تتويج البطل والوصيف واحتفالات اللاعب الأرجنتين، ليونيل ميسي، بالفوز مع أبنائه على أرض الملعب.

وفي المباراة التي أقيمت، اليوم الأحد 18 ديسمبر 2022، على استاد لوسيل، سجل اللاعب الفرنسي كيليان مبابي هدف التعادل الثالث أمام الأرجنتين، قبل دقائق من نهاية الوقت الإضافي الثاني، بعد هدف سجله المهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي في مرمى فرنسا في بداية الشوط الإضافي.

وتقدم منتخب التانجو في الدقيقة 23، بعدما منحه حكم المباراة ركلة جزاء على إثر خطأ من عثمان ديمبيليه ضد أنخل دي ماريا داخل المنطقة، ترجمها ليونيل ميسي هدفاً، ليرفع رصيده إلى 6.

وعاد دي ماريا نفسه ليضيف الهدف الثاني للأرجنتين في الدقيقة 36، بعد جملة تمريرات رائعة بدأها ميسي من منتصف الملعب، وانتهت بعرضية من أليكسيس ماك أليستر، تابعها دي ماريا بنجاح في شباك هوجو لوريس.

وقبل 10 دقائق من نهاية الوقت الأصلي، قلصت فرنسا الفارق بركلة جزاء ترجمها نجمها كيليان مبابي، بعد خطأ من نيكولاس أوتامندي على البديل راندال كولو مواني (80). وبعدها بدقيقة، سجّل مبابي هدفًا رائعًا من تسديدة طائرة معادلًا الأرقام (81) ورافعًا رصيده إلى 7 أهداف.

ربما يعجبك أيضا