الأردن .. أنصار مرشحي البرلمان الفائزين يتحدون الحظر الشامل ويخرجون للشوارع احتفالًا .. فيديو ‎

علاء الدين فايق

رؤية – علاء الدين فايق  

عمّان – وجه وزير الداخلية الأردني توفيق الحلالمة، الأجهزة الأمنية، اليوم الأربعاء، باتخاذ أشد الإجراءات القانونية والإدارية بحق مقيمي التجمعات والاحتفالات في ظل حظر التجول الشامل الذي يسري في المملكة حتى صباح الأحد المقبل. 

وأوعز الحلالمة إلى الحكام الإداريين بتفعيل أمر الدفاع رقم 20 القاضي بمنع التجمعات في المناسبات واستخدام إجراءات وادوات الوقاية والسلامة العامة. 

وشدد وزير الداخلية اليوم الأربعاء على اتخاذ أشد الإجراءات القانونية والإدارية بحق المخالفين ووفقا للتعليمات الصادرة بهذا الخصوص. 

 وأكد انه ستجري متابعة وضبط الأشخاص الذين قاموا يوم أمس بعمل تجمعات انتخابية وإطلاق العيارات النارية.

وشهدت مناطق عديدة في الأردن، منذ ساعات الفجر الأولى خروج المئات من أنصار مرشحي البرلمان واحتفالهم بالشوارع، مخالفين بذلك قرار الحظر الشامل.  

وأثار الأمر ردود أفعال غاضبة في المجتمع الأردني سيما من الفئة الملتزمة بالحظر الشامل والتي تعطلت مصالحها بناء على ذلك. 

من جانبه، قال الناطق الاعلامي باسم مديرية الامن العام انه جرى رصد ومتابعة بعض الفيديوهات التي جرى تداولها فجر الثلاثاء، لمظاهر احتفالية وتجمعات واطلاق عيارات نارية في عدد من المناطق بعد انتهاء العملية الانتخابية وبداية عمليات الفرز.

واكد الناطق الاعلامي انه جرى تكليف فرق تحقيق خاصة وفنية لمتابعتها والتحقق منها واماكنها والاشخاص الذين ظهروا خلالها لضبطهم واتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحقهم. 

واليوم الأربعاء، جرى إعادة انتشار الأجهزة الأمنية، في كافة مناطق المملكة لتطبيق المرحلة الثانية من الخطة الامنية المرافقة لاعلان النتائج ومراقبة تطبيق وفرض الحظر الشامل . 

وبين الناطق باسم الأمن العام، أن القوة الأمنية ستتعامل مع أي خرق للقوانين والتعليمات، وسترصد كل ما يتم تداوله على صفحات التواصل ليصار إلى التحقيق بها واتخاذ الإجراءات بحق المخالفين. 

وأهاب الأمن، بالمواطنين الالتزام حماية لهم، وتحت طائلة المساءلة القانونية. 

وعزا وزير الداخلية، تفعيل أمر الدفاع 20 إلى تطورات الوضع الوبائي وازدياد اعداد الإصابات وعدم التزام بعض المواطنين بأوامر الدفاع ما يتسبب بنتائج سلبية على صحة المواطن وسلامته وللحيلولة دون انتقال عدوى كورونا.

وطلب وزير الداخلية من الحكام الإداريين ايلاء هذا الامر جل العناية والاهتمام بالتعاون والتنسيق مع الأجهزة الأمنية ضمن الاختصاص. 

وحتى الآن لم تعلن الهيئة المستقلة للانتخاب النتائج النهائية لفرز الأصوات، لكن بعض المناطق انتهى بها الفرز وعرف من فاز بها بمقعد في البرلمان.  

وتركز الاحتفالات في مناطق إربد والمفرق والزرقاء والكرك ومعان، والعديد من مناطق العاصمة عمّان.

ربما يعجبك أيضا