الأردن: إسرائيل دمرت غزة وشردت ثلثي أهلها

وزير خارجية الأردن: إسرائيل قتلت قرابة 34 ألف فلسطيني في غزة

أسماء حمدي
وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الخميس 18 أبريل 2024، إن إسرائيل دمرت غزة، وشردت ثلثي أهلها، وأحالت مدارسها ركامًا، وبيوتها خرابًا، وحواريها أطلالًا.

وأضاف الصفدي، في كلمة له خلال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن حول الأوضاع في الشرق الأوسط، بما في ذلك القضية الفلسطينية، بثتها فضائية المملكة، أن عدوان إسرائيل عرى همجية عقلية عنصرية انتقامية، لا تكترث بقيمة إنسانية، ولا تحترم قانونًا دوليًا، تغذيها الكراهية، ويتيح جرائمها عجز دولي، وانتقائية في تطبيق المواثيق الدولية”.

جولة الباطل طالت

أشار وزير الخارجية الأردني إلى أن إسرائيل قتلت قرابة 34 ألف فلسطيني، منهم 13 ألف طفل، ومثلهم من الأمهات العزل، بعضهن برصاصها، وأخريات بحصارها، الذي وظف الجوع سلاحًا، والتعذيب انتقامًا.

واعتبر الصفدي أن جولة الباطل في فلسطين طالت، حيث جاوز ظلمها المدى، وتجاوز قهرها كل الحدود. ولن يستطيع التطرف الإسرائيلي مهما بطَش ومهما ظلم أن يقتل إرادة الشعب الفلسطيني في الحرية.

تدمير غزة

شدد الصفدي على أن إسرائيل دمرت قطاع غزة، لكنها لم تكسر إرادة شعبها في الحياة، لم تقتل أمل أطفالها في الحرية، مضيفًا: “إرادة رأيناها في وجه كهل غزي يتحدى القهر، ويصر أنه لن يترك أرض آبائه وأجداده، ففيها ولد، وعليها يموت”.

ولفت إلى أن إسرائيل هجرت الطفل الغزي محمد خليل أبو شرار من مخيم النصيرات إلى رفح، ويسري محمد كل صباح لجلب الماء والخبز إن وجدا لعائلته، حيث حرمته إسرائيل من مدرسته، لكنه يحضر يوميًا درسًا في خيمة لجوء، رفقة أقران يصرون أن يتعلموا، يقول محمد إنه لا يريد الحرب، يريد الحياة والكرامة.

ربما يعجبك أيضا