الأردن: لن نسمح لإيران ولا إسرائيل بأن تحيل بلادنا لساحة حرب

وزيرا خارجية الأردن وإيران يبحثان التطورات الإقليمية وجهود وقف الحرب على غزة

أسماء حمدي
وزيرا خارجية الأردن وإيران

أبلغ وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الخميس 18 أبريل 2024، نظيره الإيراني حسين أمير عبداللهيان، أن بلاده لن تسمح لإيران أو لإسرائيل بأن تحيلها إلى ساحة حرب.

وشدد الصفدي، خلال لقاء على هامش أعمال الجلسة المفتوحة لمجلس الأمن حول الأوضاع في الشرق الأوسط بما في ذلك القضية الفلسطينية، على أن بلاده ستتصدى لأي خرق لأجوائه وتهديد لأمن وسلامة مواطنيه، وفق ما أفادت به موقع قناة المملكة الأردنية.

خطر التصعيد

بحث الصفدي وعبداللهيان التطورات الإقليمية، وجهود وقف الحرب على غزة، وخطر التصعيد على الإقليم.

كما شدد على ضرورة وقف الإساءات لمواقف الأردن ورموزه في الإعلام الرسمي الإيراني، وأن لا أحد يستطيع أن يزايد على الأردن ومواقفه التاريخية الثابتة في دعم الحق الفلسطيني، مشددًا على ضرورة خفض التصعيد في المنطقة، بدءًا بوقف العدوان على غزة.

علاقات طبية

قال وزير الخارجية الأردني لنظيره الإيراني إن بلاده تريد علاقات طبية مع إيران، لكن الوصول لهذه العلاقات الطيبة يتطلب إزالة أسباب التوتر ووقف التدخل في شؤون الأردن.

بدوره، أكد وزير الخارجية الإيراني، احترام إيران للأردن ودوره ومواقفه، وشدد على أن الإساءات في بعض وسائل الإعلام الإيرانية لا تمثل الموقف الرسمي الذي يثمن علاقاته مع الأردن.

وقال، إن بلاده ردت على استهداف قنصليتها في دمشق، وإنها لن تصعد أكثر، مشددًا على حرصه على إدامة التواصل من أجل بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية.

ربما يعجبك أيضا