الأردن يحتفل بعيد الاستقلال الـ 76 غدًا

أسماء حمدي
العلم الأردني - أرشيفية

يحتفل الأردنيون غدًا الأربعاء، بالذكرى الـ 76 لعيد الاستقلال، والتي تتزامن مع مئوية الدولة الثانية، في وقت يزداد فيه الأردن منعة وصمودا، وقُدرة على تحويل التحديات إلى فرص واعدة، ضمن منظومة عمل إصلاحي شامل، لمواصلة مسيرة التطوير والبناء.

ووفق ما ذكرت قناة «المملكة» الأردنية، اليوم الثلاثاء 24 مايو 2022، يتابع الأردنيون مسيرة البناء والتقدم على خطى الملك عبدالله الثاني، عاقدين العزم على أن يبقى الأردن أنموذجًا للإنجاز والعطاء والوحدة الوطنيّة والعيش المشترك، مؤكدين ثقتهم وإيمانهم بقيادتهم الهاشمية التي حقّقت الإنجازات من أجل رفعة الوطن وصون مُقدّراته.

ودعا العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، في رسالة وجهها إلى أبناء الوطن وبناته في 30 يناير الماضي بمناسبة عيد ميلاده الستين، إلى تجاوز التحديات التي تواجه الأردن بعزم لا يلين، وبإرادة صلبة، وبتخطيط مؤسسي سليم، وبرؤية واضحة.

وقال الملك عبدالله الثاني في الرسالة التي تناول فيها ملامح مستقبل الأردن في إطار رؤية وطنية شاملة عابرة للحكومات يشارك فيها الجميع: إن الشعب الأردني أثبت خلال الأعوام المئة الماضية أن الصعاب لا تزيده إلا إصرارًا على تجاوزها، وبرهن الأردن أنه أرض الخير، ووطن الإنجاز والتميز، رغم محدودية موارده.

ربما يعجبك أيضا