الأردن يرحب بدعوة ملك المغرب للحوار المباشر مع الجزائر

محمود سعيد

رؤية

عمان – أكد وزير الخارجية وشؤون المغتربين الأردني أيمن الصفدي، الجمعة، ترحيب بلاده بدعوة العاهل المغربي الملك محمد السادس إطلاق حوار مباشر وصريح، واعتماد آلية سياسية مشتركة مع الجزائر  لتجاوز حالة الجمود في العلاقات بين البلدين وإعادة بنائها على أسس متينة من الثقة والتضامن والأخوة. 

وأوضح الصفدي أن تجاوز الخلافات بين البلدين الشقيقين وفتح صفحة جديدة من التعاون، يمثل مصلحة كبرى بما يعزز العمل العربي المشترك وقدرته على خدمة القضايا العربية وتجاوز التحديات التي تواجه الأمة.

وأشار الصفدي إلى مركزية دور المغرب والجزائر في منظومة العمل العربي المشترك، ما يجعل التفاعل بإيجابية مع آفاق تحسين العلاقات بين البلدين التي حملتها دعوة الملك محمد السادس ضرورة تفرضها مصالح البلدين الشقيقين والمصالح العربية.

ولفت إلى موقف الأردن الثابت في دعم كل الجهود التي تستهدف حل الخلافات العربية وبناء آليات التعاون الفاعلة بين الدول العربية.

وأعلن العاهل المغربي الملك محمد السادس خلال خطاب ألقاه، الثلاثاء الماضي، بمناسبة الذكرى الثالثة والأربعين للمسيرة الخضراء، استعداد بلاده لـ”تجاوز كل الخلافات” مع الجزائر.

وقال الملك محمد السادس إن “المغرب مستعد لحوار صريح وواضح لتجاوز كل الخلافات مع الجزائر”، موضحا أنه “يجب الاعتراف بأن العلاقات مع الجزائر غير طبيعية وغير معقولة”.

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا