«الأمم المتحدة»: حان الوقت للتفاوض بشأن تحديات المناخ المُحددة في COP28

«الأمم المتحدة» تطالب بالارتقاء في التعامل مع التحديات المرصودة في COP28  

محمود عبدالله

قال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، إن الوقت قد حان للمضي قدمًا في التفاوض بحسن نية والارتقاء إلى مستوى التحدي بشأن المناخ الذي حددته رئاسة مؤتمر الأطراف، وفق وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأضاف “جوتيريش” في مؤتمر صحفي على هامش COP28 اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023، أنه من المقرر اختتام مؤتمر الأطراف أعماله غدًا، وحان الوقت لتحقيق أقصى قدر من الطموح وكذا أكبر قدر من المرونة، ويجب على المفاوضين تجاوز الخطوط الحمراء وتكتيكات التعطيل.

تحديات المناخ

دعا “جوتيريش” إلى ضرورة البحث عن حلول وسطية لقضايا المناخ، مطالبًا بضرورة تحقيق أقصى قدر من الطموح وأقصى قدر من المرونة في التعامل مع تحديات تغير المناخ.

وأوضح الأمين العام للأمم المتحدة، أن مؤتمر الأطراف COP28 يمكن أن يظهر أن التعددية تظل أفضل أمل لنا في مواجهة التحديات العالمية. كما دعا أنطونيو جوتيريش جميع الأطراف لضمان أقصى قدر من الطموح بشأن الحد من انبعاثات الغازات الدفيئة وتحقيق العدالة المناخية.

يشار إلى أنه انطلقت اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023، المفاوضات النهائية لمؤتمر الأطراف COP28 في مدينة إكسبو دبي، بمشاركة جميع الأطراف المعنية وتستمر حتى يوم غد، للوصول إلى اتفاق عادل ومنصف للحد من تداعيات تغير المناخ والحفاظ على كوكب الأرض.

ربما يعجبك أيضا