الأمير ويليام في زيارة غير معلنة للقوات البريطانية في بولندا

رؤية

أجرى ولي عهد بريطانيا، الأمير وليام، زيارة لم يُعلن عنها إلى بولندا، اليوم الأربعاء 22 مارس 2023.

وقدم الأمير البريطاني الشكر للقوات البريطانية والبولندية، المشاركة في تقديم الدعم لأوكرانيا، قبل أن يلتقي لاجئين فروا من الصراع مع روسيا، للاستماع إلى تجاربهم، وفق ما نقلته وكالة أنباء رويترز.

الأمير ويليام يجتمع بوزير الدفاع البولندي

قال مكتب الأمير إن ولي العهد سافر إلى رزيسزو في جنوب شرق بولندا، حيث من المقرر أن يلتقي وزير الدفاع الولندي، ماريوس بلاشتشاك، ويتحدث إلى أفراد من قوة الدفاع البولندية والقوات البريطانية المتمركزة هناك.

ويعد الانتشار البريطاني في بولندا جزءًا من حشد قوة حلف شمال الأطلسي (الناتو) في المنطقة، في أعقاب الحرب الروسية الأوكرانية.

إجراءات أمنية مشددة

تجري زيارة ولي العهد البريطاني، في ظل إجراءات أمنية مشددة، لكن متحدثًا باسمه قال إن الأمير كان حريصًا جدًا على إتمامها، وإنه هو من طلب الزيارة.

وقال وليام، في بيان لوسائل الإعلام البولندية: “أنا هنا لأنني أريد أن أشكر شخصيًّا القوات البولندية والبريطانية، التي تعمل في شراكة وثيقة وجوهرية.” وتابع: “أود أيضا أن أشيد بإنسانية الشعب البولندي الملهمة. فتحتم قلوبكم بقدر ما فتحتم بيوتكم”.

إكليل زهور على قبر الجندي المجهول

بعد اللقاءات العسكرية، من المقرر أن يسافر أمير ويلز إلى وارسو، لزيارة مبنى إداري جرى تحويله إلى مركز لإقامة نحو 300 امرأة وطفل فروا من الحرب في أوكرانيا.

وغدًا الخميس، سيضع الأمير إكليلًا من الزهور على قبر الجندي المجهول بالعاصمة البولندية، حيث وضع جداه الراحلان، الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب إكليلًا من الزهور خلال زيارة قاما بها لبولندا عام 1996، قبل أن يعقد اجتماعًا مع الرئيس البولندي، أندريه دودا.

ربما يعجبك أيضا