الأهلي المصري والرجاء المغربي.. تاريخ مواجهات الفريقين

شيرين صبحي
تاريخ مواجهات الأهلي والرجاء

وضعت قرعة ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا فريقي الأهلي المصري والرجاء المغربي وجهًا لوجه.

وستحدد القمة المصرية المغربية هوية المتأهل إلى المربع الذهبي، بعدما بلغ الرجاء المغربي ربع نهائي المسابقة في صدارة المجموعة الثالثة برصيد 16 نقطة، في حين حل الأهلي المصري ثانيًا في مجموعته برصيد 10 نقاط.

11 مواجهة بين الأهلي والرجاء المغربي

التقى الفريقان في 11 مواجهة سابقة في مختلف البطولات الإفريقية والعربية، حقق فيها الأهلي الفوز في 4 مواجهات، وتغلب الرجاء في مواجهتين فقط، وحسم التعادل نتيجة 5 مباريات. وبدأت مواجهات الفريقين عام 1996 في نهائي البطولة العربية، وحينها فاز الأهلي، وتكررت المواجهة في النسخة التالية في بطولة النخبة العربية، وحقق الأهلي الفوز أيضًا بهدفين.

ثم التقى الفريقان في دوري أبطال إفريقيا نسخة 1999 في دور المجموعات، وفاز الرجاء في مواجهة الذهاب، وتعادل الفريقان في مباراة الإياب بنفس سيناريو دور المجموعات من نسخة 2002. وتغلب الأهلي على الرجاء في المباراة الأولى من دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا موسم 2005، وحسم التعادل نتيجة المباراة الثانية.

والتقى الفريقان في نهائي السوبر الإفريقي عام 2021، وتوج به الأهلي عن طريق ركلات الترجيح. وكانت آخر المواجهات بين الفريقين في ربع نهائي النسخة الماضية، وانتصر فيها المارد الأحمر ذهابًا في القاهرة، قبل أن يتعادل الفريقان إيابًا في الدار البيضاء.

موعد مباراة الرجاء والأهلي

من المقرر أن تقام مباراة الذهاب في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، في القاهرة يوم 22 إبريل 2023، على أن تقام مباراة الإياب في المغرب يوم 29 إبريل 2023.

وتقام مباراة ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، أحد يومي 12 و13 مايو المقبل، وستكون مباراة الإياب أحد يومي 19 و20 مايو 2023.

ربما يعجبك أيضا