الأونروا: 300 ألف فلسطيني في شمال غزة بحاجة إلى مساعداتنا

الأونروا: 23 يناير المرة الأخيرة التي سمح فيها للوكالة بتوصيل الطعام لشمال غزة

أسماء حمدي
غزة

قال المفوض العام لوكالة غوث تشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، اليوم الخميس 8 فبراير 2024، إن 300 ألف فلسطيني في شمال قطاع غزة بحاجة إلى مساعداتنا من أجل بقائهم على قيد الحياة.

وأوضح لازاريني، عبر حسابه على منصة إكس، أن يوم 23 يناير شهد المرة الأخيرة التي سمح فيها للوكالة الأممية بتوصيل الطعام إلى شمال القطاع أو منطقة وادي غزة.


مجاعة شمال غزة

أشار المفوض العام للوكالة، إلى رفض نصف طلبات بعثة الوكالة الأممية من أجل إيصال المساعدات إلى شمال القطاع، منذ بداية العام، منوهًا أن الأمم المتحدة رصدت جيوبا عميقة من المجاعة في شمال غزة.

وتشن إسرائيل حملة على الأونروا شملت اتهام 12 من موظفيها في غزة بالمشاركة في هجوم 7 أكتوبر على مستوطنات وقواعد عسكرية إسرائيلية في محيط قطاع غزة.

15 مجزرة

في أعقاب المزاعم الإسرائيلية، قررت 18 دولة والاتحاد الأوروبي تعليق تمويلها للأونروا، وأعلنت الأمم المتحدة تشكيل لجنة للتحقيق في الاتهامات الإسرائيلية.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الخميس، استشهاد ما لا يقل عن 27.840 فلسطينيا، غالبيتهم من النساء والأطفال، وإصابة 67317 آخرون في الهجمات الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر.

وأضافت الوزارة أن نحو 130 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 170 آخرين خلال الساعات الـ24 الماضية، مشيرة إلى أن الجيش الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 130 شخصًا و170 إصابة.

ربما يعجبك أيضا