الإرياني: مليشيا الحوثي لطخت اسم اليمن وقرنته في أذهان العالم بالعنف والإرهاب

أميرة رضا

رؤية – أميرة رضا

صنعاء – أكد وزير الإعلام اليمني، معمر الإرياني، اليوم الثلاثاء، على أن مليشيا الحوثي المدعومة من إيران لطخت اسم اليمن واليمنيين وقرنته في أذهان العالم بالفوضى والعنف والإرهاب، مشيرًا إلى أنها كانت أحد أخطر إفرازات الحرب التي فجرتها جراء الانقلاب، انتشار السلاح بأنواعه خارج سيطرة الدولة.

جاء ذلك عبر سلسلة تغريدات نشرها، عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة “تويتر”، والتي أضاف فيها: “نعمل في الحكومة على إنهاء الحرب وإرساء السلام المستدام، وبناء يمن آمن لليمنيين، لا يشكل مصدر قلق أو توتّر أو تهديد للأمن والسلم الإقليمي والدولي، وإعادة ترميم صورته التي شوهها انقلاب مليشيا الحوثي المدعومة من إيران، وتعزيز الثقة مع دول الجوار والإقليم والعالم”.

وتابع: “نؤكد أن السلام الدائم لن يتحقق إلا عبر نزع أسلحة مليشيا الحوثي المتوسطة والثقيلة المنهوبة من مخازن الدولة، ووقف تهريب الأسلحة الإيرانية، والتي تحاول المليشيا الاحتفاظ بها للاستمرار في قتل اليمنيين، واستهداف الجوار وتهديد المصالح الدولية”.

وأكمل: “بمناسبة ذكرى تأسيس الأمم المتحدة وأسبوع نزع السلاح، نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة بدعم جهود الحكومة لنزع سلاح مليشيا الحوثي بكل الوسائل الممكنة،لبناء وطن آمن ومزدهر، والقضاء على كافة أشكال التهديدات التي يتعرض لها المدنيين في دول الجوار وخطوط الملاحة البحرية”.

وأتم: “نؤكد على موقف الحكومة الثابت والمبدئي المبني على القرارات الدولية وفي مقدمتها القرار2216 في الحوار كخيار ونهج لإنهاء الحرب، وإن أيدينا كانت ولا تزال ممدودة للسلام الشامل والعادل والمستدام، وشروطنا واضحة وأبرزها نزع السلاح من مليشيا الحوثي الإرهابية وحصره بيد الدولة”.

ربما يعجبك أيضا