الإمارات الأولى إقليميًا والرابعة عالميًا بين أكثر الوجهات الرائدة للعمل عن بعد

الإمارات بين أكثر الوجهات الرائدة عالميًا للعمل عن بعد

مصطفى خلف الله

حققت الإمارات المركز الأول إقليميًا والرابع عالميًا، بين أكثر الوجهات الرائدة للعمل عن بعد التي تستقطب “الرقميين الرحّل”، حسب تصنيف موقع “فيزا غايد”.

وبحسب صحيفة البيان الإماراتية، اليوم الأحد 17 ديسمبر 2023، حلت الإمارات في المركز الرابع بعد إسبانيا والأرجنتين ورومانيا، حسب الموقع العالمي الذي صنف دول العالم بناءً على عوامل متعددة ومتنوعة، تؤثر بشكل مباشر على أسلوب عمل وحياة الأفراد العاملين عن بعد.

وذكرت أن موقع “فيزا جايد” هو متخصص في رصد وتقييم فاعلية أنظمة التأشيرات الداعمة لنمط العمل عن بعد، ومستوى تقدم الدول في توفير البيئة الحاضنة والممكنة والجاذبة للمواهب والعقول في المجال الرقمي.

وأكد وزير دولة للذكاء الاصطناعي والاقتصاد الرقمي وتطبيقات العمل عن بعد، عمر سلطان العلماء، أن الإمارات بقيادة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وتوجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رسخت تجربة ريادية متقدمة عالميًا في مختلف المجالات الرقمية، وأرست منظومة مرنة ومستقبلية للعمل عن بعد، لتصبح مثالًا يحتذى في الكفاءة والفاعلية والجاهزية العالية للمتغيرات والتحديات.

وقال إن حكومة الإمارات أرست أساسًا متينًا لمنظومة العمل عن بعد، يرتكز على بنية تحتية رقمية متطورة، مكنتها من تجاوز التحديات الكبرى التي شهدها العالم في ظل جائحة “كوفيد 19″، التي فرضت تحديات كبرى على عمل الحكومات والمنظومات الاقتصادية حول العالم.

ربما يعجبك أيضا