الإمارات تؤكد التزامها بدعم جهود منظمة التعاون الإسلامي

الإمارات: ملتزمون بدعم ثابت لسياسات «الكومسيك» الاقتصادية

عبدالمقصود علي

أعلنت الإمارات، اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2023، أن دعم جهود منظمة التعاون الإسلامي مبدأ ثابت في سياساتها لتعميق التعاون الاقتصادي المشترك بين الدول الإسلامية.

جاء ذلك خلال على لسان وزير الاقتصاد عبدالله بن طوق المري، خلال مشاركته في اجتماعات الدورة الـ39 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة المؤتمر الإسلامي “الكومسيك” على المستوى الوزاري ولجنة كبار المسؤولين، والتي عقدت في مدينة إسطنبول التركية، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وقال عبد الله بن طوق: “لطالما كانت دولة الإمارات ملتزمة بدعم جهود منظمة التعاون الإسلامي، كمبدأ ثابت في سياساتها لتعميق التعاون الاقتصادي المشترك بين الدول الإسلامية، واستكشاف المزيد من الفرص المواتية في أسواقها من أجل دعم النمو المستدام للاقتصادات الإسلامية وإعداد خطط من شأنها رفع جاهزيتنا لأي تحديات مستقبلية”.

وأضاف: “يكتسب هذا الاجتماع أهمية خاصة في ظل المتغيرات التي نشهدها على الصعيدين الإقليمي والعالمي، والتي تحمل الكثير من التحديات التي تحتاج إلى تضافر الجهود على المستوى الجماعي لإيجاد أفضل الحلول لها والاستفادة من أي فرص نمو لاقتصاداتنا الإسلامية، وبما يصب في تعزيز الرخاء والرفاه لشعوبنا ويدعم تطلعات الأجيال المقبلة ويؤمن لهم مستقبلًا أفضل”.

وشدد على أن دولة الإمارات تولي اهتمامًا متزايدًا بالتجارة الإلكترونية، باعتبارها إحدى ركائز النمو الاقتصادي الرئيسة خلال الخمسين عامًا المقبلة، الأمر الذي ساهم في جعلها منصة عالمية لشركات التجارة الإلكترونية الكبرى، كما جاءت ضمن قائمة أسرع أسواق التجارة الإلكترونية نمواً على مستوى المنطقة.

وأشار إلى أن الاقتصادات الإسلامية تمتلك العديد من المزايا إلى جانب الموقع الجغرافي الذي يجعلها لاعبًا أساسيًا في حركة التجارة العالمية، داعيًّا إلى الخروج بمبادرات تعزز من موقعها على خارطة الاقتصاد العالمي، وبما يصب في جعل الدول الإسلامية وجهة دائمة للاستثمارات الأجنبية المتنوعة.

وبيّن أن الإمارات حريصة على تعزيز تعاونها الاقتصادي والتجاري مع دول العالم الإسلامي، وتبادل الخبرات والعمل على إقامة شراكات جديدة ومستمرة معها لا سيما في قطاعات الاقتصاد الجديد التي تعد ركيزة من ركائز النموذج الاقتصادي المعرفي لدولة الإمارات في ضوء رؤية “نحن الإمارات 2031″، وذلك من خلال تعظيم الاستفادة المتبادلة بينها وبين أسواق العالم الإسلامي.

ربما يعجبك أيضا