الإمارات تبحث تعزيز التعاون في الذكاء الاصطناعي مع إيرلندا

الإمارات تبحث تعزيز التعاون في الذكاء الاصطناعي مع إيرلندا

محمود عبدالله

بحثت دولة الإمارات التعاون مع إيرلندا بالقطاع المالي وتعزيز بيئة الأعمال، وشفافية القضايا الضريبية، وقررا تجاوز التعاون القطاعات التقليدية، مع التركيز على الاقتصاد الجديد، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده، وزير الدولة للشؤون المالية محمد بن هادي الحسيني، اليوم السبت 16 ديسمبر 2023 مع وزير المالية الإيرلندي مايكل ماكجراث، حيث ناقش الجانبان مجالات التعاون، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

مؤتمر الأطراف

توجه “الحسيني” بالشكر لضيفه وحكومة بلاده على المشاركة الفاعلة في مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28 بما في ذلك مشاركة وزيرة الدولة بدائرة المالية الأيرلندية جينيفر كارول ماكنيل في اجتماع الطاولة المستديرة رفيع المستوى لوزراء المالية.

الاجتماع الذي عقدته وزارة المالية جاء تحت عنوان “توسيع نطاق تمويل العمل المناخي”، بهدف تعزيز البيئة التعاونية والنقاشات الحاسمة حول كيفية تعزيز الموارد المالية لتمويل القضايا المتعلقة بالمناخ، وتنفيذ السياسات التمكينية للعمل المناخي، ومواءمة التدفقات المالية العامة والخاصة، نحو الأهداف البيئية والاقتصادية المستدامة، والالتزام بزيادة تمويل المناخ على نطاق عالمي.

ربما يعجبك أيضا