الإمارات تتفوق على أمريكا وفرنسا في سرعة الإنترنت الثابت

الإمارات الأولى عربيًا والخامسة عالميًا بخدمات الإنترنت الثابت

محمود عبدالله

ارتفعت خدمات الإنترنت الثابت المقدمة في الإمارات إلى المرتبة الخامسة بين أسرع الشبكات عالميًا خلال شهر فبراير الماضي، متقدمة مركزين عن ترتيبها نهاية العام 2023، لتتفوق على أمريكا وفرنسا.

وكشفت بيانات مؤشر “سبيد تيست” المتخصص في قياس سرعات خدمات الإنترنت عالميًا، عن حفاظ الإمارات على تصدرها عربيًا وإقليميًا بسرعات تجاوزت 257 ميجابت في الثانية، ضمن لائحة تصدرتها سنغافورة، وفق صحيفة “البيان” الإماراتية، اليوم الجمعة 29 مارس 2024.

الإنترنت الثابت

واصلت السوق الإماراتية تخطي سرعات الإنترنت الثابت في عدة دول ذات بنية تحتية فعالة مثل الولايات المتحدة التي سجلت سرعات 242 ميجابت، وفرنسا التي سجلت 240 ميجابت، والصين المسجلة 238 ميجابت في الثانية.

كما جاءت الإمارات بالمرتبة الثانية عالميًا في سرعة خدمات الإنترنت المتحرك بنهاية فبراير، حيث أوضحت البيانات تسجيل السوق متوسط سرعة للإنترنت المتحرك على شبكات المشغلين المحليين بلغت 284 ميجابت في الثانية الواحدة، تلاها السوق الكويتي مسجلاً 216 ميجابت، ثم كوريا الجنوبية مسجلة قرابة 174 ميجابت.

خدمات الاتصالات

حافظت السوق الإماراتية على فارق واضح في الجودة والسرعة مقارنة بالسرعات المطبقة في الكثير من وجهات الأعمال النشطة في جودة الاتصالات ومنها السوق الدنماركية الذي سجل سرعة 158 ميجابت، إلى جانب السوق الصينية التي سجلت متوسط سرعة 149 ميجابت، والنرويج بسرعة 141 ميجابت، إلى جانب أسواق أخرى مثل أيسلندا التي وصلت إلى سرعة 137 ميجابت.

ويعزز مشغلو السوق المحلية خطواتهم النشطة نحو تطوير البنية التحتية لشبكات الخدمات، وذلك لتعزيز الجودة واستيعاب وتطويع التطورات الواضحة في الاتصالات وتحفيز المستهلكين للتوسع في استخدام الجيل الجديد من الخدمات والثابتة المتحركة والثابتة مع التوسع الواضح في إجمالي قاعدة مشتركي عملاء خدمات الهواتف المتحركة والإنترنت الثابت عريض النطاق.

وتوضح آخر النتائج المالية للمشغلين المحليين، أن إجمالي عدد مشتركي الهواتف المتحركة المسجلين وصل إلى أكثر من 21.2 مليون مشترك بنهاية 2023 مع نمو واضح في فئة مشتركي الفواتير الشهرية المرتبطة بشكل أساسي بخدمات البيانات المتحركة، بينما بلغ مشتركو خدمات الاتصالات والإنترنت الثابتة 2.3 مليون مشترك.

ربما يعجبك أيضا