للمرة الرابعة على التوالي.. الإمارات عضواً بمجلس المنظمة البحرية الدولية

الإمارات تتصدر نتائج انتخابات مجلس المنظمة البحرية الدولية

محمود عبدالله

تواصل دولة الإمارات دورها النشط في تعزيز القطاع البحري الوطني والنهوض بالصناعة البحرية واللوجستية على مستوى العالم، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” اليوم السبت 2 ديسمبر 2023.

وتصدرت الإمارات، انتخابات عضوية مجلس المنظمة البحرية الدولية الفئة (ب) للمرة الرابعة على التوالي، إثر حملة شاملة ومكثفة سبقت الانتخابات التي استضافتها العاصمة البريطانية لندن، وهو إنجاز جديد يرسخ ريادتها بالقطاع البحري العالمي.

إشادات دولية

جاء الإعلان عن نتائج الانتخابات، الجمعة، خلال الدورة الثالثة والثلاثين لمجلس المنظمة البحرية الدولية في لندن، والتي تستمر حتى السابع من ديسمبر الجاري.

ومع إعادة انتخابها لعضوية مجلس المنظمة البحرية، تلقت دولة الإمارات إشادات دولية لدورها المحوري في تطوير الاستراتيجيات والسياسات والاتفاقيات التي تعزز معايير السلامة البحرية وتسهم في الحفاظ على بيئتها وتعزز كفاءة القطاع البحري عالميًا.

مركز بحري عالمي

قال وزير الطاقة والبنية التحتية الإماراتي المهندس سهيل المزروعي، إنه تواصل دولة الإمارات مجددًا تأكيدها على المكانة الرائدة التي تتبوؤها كمركز بحري عالمي من خلال فوزها بانتخابات مجلس المنظمة البحرية الدولية للمرة الرابع على التوالي وحصادها أعلى أصوات فئاتها.

وأضاف أن ذلك يعزز الدور النشط الذي تقوم به الدولة في تعزيز استدامة القطاع البحري وترسيخ معايير السلامة البحرية، فضلاً عن حماية البيئة البحرية على مستوى العالم.

تابع: “بهذه المناسبة أتوجه بجزيل الشكر إلى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وكافة شركائنا في القطاع البحري التي ساهمت جهودهم في تحقيق هذا الإنجاز الاستثنائي وتصنيف دولتنا ضمن أكثر الدول تأثيراً في تطوير الصناعة البحرية.”

وتشارك دولة الإمارات بشكل إيجابي وفعال في جميع أعمال جمعية المنظمة البحرية الدولية والمجلس واللجان الفنية الرئيسة واللجان الفرعية ومجموعات العمل ذات الصلة.

ربما يعجبك أيضا