منخفض المطير يتحرك شرقًا ويتسبب في أمطار رعدية على دول الخليج

محمد الجرزاوي
منخفض المطير

يشهد الشرق الأوسط حالة جوية استثنائية مع تحرك منخفض المطير تدريجيًّا نحو الشرق، ما يؤدي ذلك إلى اشتداد الأمطار الرعدية على دول الخليج العربي.

المنخفض الجوي، الذي يتمركز حاليًا إلى الشمال من شبه الجزيرة العربية وسطحيًا وسط المملكة العربية السعودية، يُرافقه كميات من السُحب الرعدية التي بدأت بالتكاثر شرق المملكة.

منخفض المطير

منخفض المطير

ويُتوقع أن يتحرك منخفض المطير الجوي للشرق ويُرافقه جبهات هوائية خلال الساعات المُقبلة، بحيث تشتد السُحب الرعدية على أجزاء من الكويت وشرق السعودية وقطر والبحرين وغرب الإمارات، هذه السُحب تترافق بهطول أمطار غزيرة إلى شديدة الغزارة مصحوبة بحدوث العواصف الرعدية أحيانًا وتساقط البَرَديات، ما يؤدي إلى جريان للأودية والشِعاب ورُبما تشكل للسيول في بعض المناطق.

من جهته، حذر الدفاع المدني السعودي سكان المنطقة الشرقية من تقلبات الطقس وأمطار وسيول محتملة، داعيًا إلى الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات المعلنة، وتوقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار وزخات من البرد.

يُذكر أن دولة الإمارات إلى جانب سلطنة عمان والبحرين تشهد حاليًّا تأثيرات منخفض المطير الجوي، والتي صاحبها أجواء استثنائية تخللها دخول غيوم ملبدة أظلمت السماء ورافقها عواصف رعدية وأمطارًا غزيرة.

 

ربما يعجبك أيضا