الإمارات تدين هجومًا إرهابيًّا استهدف مقديشو وتبنته حركة الشباب

عبدالمقصود علي
وزارة الخارجية الإماراتية

أعربت دولة الإمارات، اليوم الأربعاء 26 يوليو 2023، عن إدانتها بشدة للهجوم الإرهابي، الذي استهدف العاصمة الصومالية مقديشو، وتبنته حركة الشباب الإرعابية.

وقتل انتحاري 13 جنديًا على الأقل، وأصاب ما لا يقل عن 20 آخرين، في العاصمة الصومالية، يوم الاثنين الماضي، في هجوم وقع داخل أكاديمية جالي سياد العسكرية.

وقال وزير الدولة، الشيخ شخبوط بن نهيان بن مبارك آل نهيان، في بيان: “إن دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية”، حسب ما نقلته وكالة أنباء الإمارات.

اقرأ أيضًا: فيديو| خبير استراتيجي: الصوماليون لايثقون بقدرة الحكومة على مواجهة الإرهاب

وشدد الشيخ شخبوط على رفض الإمارات الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب، التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار، وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية، معربًا عن خالص تعازيه ومواساته للحكومة والشعب الصومالي ولأهالي وذوي الضحايا، وتمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وفي العام الماضي، أجبرت حملة عسكرية شنتها قوات حكومية وجماعات مسلحة متحالفة معها، الحركة التي لها صلات بتنظيم القاعدة إلى التراجع عن مساحات كبيرة من الأراضي في جنوب الصومال، لكن أفراد الحركة واصلوا شن هجمات تتسبب في سقوط قتلى.

وخلال الأسابيع الأخيرة، عزز مسلحو حركة الشباب هجماتهم، في ظل توقف الحملة العسكرية ضدهم لدى استعداد الجيش لمرحلة ثانية من الهجوم.

ربما يعجبك أيضا