الإمارات تستقبل الدفعة الثامنة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان

وصول 28 طفلًا فلسطينيًا إلى الإمارات لتلقي العلاج

أسماء حمدي
الإمارات تستقبل الدفعة الثامنة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان

وصلت الدفعة الثامنة من الأطفال الفلسطينيين الجرحى ومرضى السرطان، اليوم الجمعة 5 يناير 2024، إلى دولة الإمارات.

جاء ذلك، تنفيذًا لتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، بعلاج 1000 طفل فلسطيني من المصابين وعلاج 1000 من المصابين بأمراض السرطان من قطاع غزة في مستشفيات الدولة، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

نموذج متفرد

حطت الطائرة، القادمة من مطار العريش في مطار أبوظبي، وعلى متنها 28 من الذين يحتاجون للرعاية الطبية، بالإضافة إلى 35 مرافقًا من عائلاتهم.

ورافقت “وام” طائرة نقل الدفعة الثامنة من الأطفال الجرحى ومرضى السرطان، وأكد ذووهم في لقاءات مع “وام” عقب وصولهم إلى مطار أبوظبي، أن دولة الإمارات قدمت نموذجًا متفردًا في الاستجابة الإنسانية العاجلة لاحتياجات الشعب الفلسطيني، وعملت على تنفيذ مبادرات إنسانية شاملة سواء على الصعيد الإغاثي أو الطبي من أجل المساهمة في تخفيف معاناتهم.

أعلى مستويات الرعاية الصحية

أعربوا ذووهم أيضًا عن خالص شكرهم وتقديرهم إلى دولة الإمارات على هذه المبادرة الإنسانية لعلاج المصابين ومرضى السرطان في مستشفيات الدولة.

وتوفر مستشفيات الدولة، أعلى مستويات الرعاية الصحية للمصابين ومرضى السرطان، وذلك تجسيدًا لتوجيهات القيادة الرشيدة للدولة.

الفارس الشهم 3 الإنسانية

سارعت دولة الإمارات، منذ بدء الأزمة إلى تقديم المساعدات والإمدادات الإنسانية والإغاثية العاجلة لقطاع غزة، وتم إطلاق عملية الفارس الشهم 3 الإنسانية في الخامس من نوفمبر 2023 لتقديم الدعم الإنساني للشعب الفلسطيني في القطاع.

وعززت دولة الإمارات من استجابتها الإنسانية للأزمة عبر التدفق المستمر للمساعدات الغذائية والإغاثية والطبية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين، وأقامت مستشفى ميدانيًا داخل قطاع غزة بسعة أكثر من 150 سريرًا، وتم إجراء أكثر من 100 عملية جراحية كبرى ودقيقة.

ربما يعجبك أيضا