الإمارات وأسكتلندا تبحثان سبل تعزيز التعاون الثنائي

ولاء عدلان
لقاء عبر الفيديو بين أمين عام مجلس وزراء اسكتلندا لاقتصاد الرفاهية والعمل العادل ووزير التجارة الخارجية الإماراتي

قال وزير الدولة الإماراتي للتجارة الخارجية الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي، إن بلاده تحرص على الارتقاء بالعلاقات التجارية والاستثمارية مع أسكتلندا.

جاء ذلك خلال لقاء عقده الزيودي مع أمين عام مجلس وزراء أسكتلندا لاقتصاد الرفاهية والعمل العادل والطاقة، نيل جراي عبر تقنية الفيديو، لبحث مستجدات المشاريع المشتركة بين الجانبين، وسبل توطيد التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك، خاصة قطاعات الصناعات الغذائية والطاقة النظيفة والتكنولوجيا المتقدمة، وفقًا لما أوردت وكالة أنباء الإمارات (وام)، اليوم الخميس 1 يونيو 2023. 

اقرأ أيضًا| مجلس النواب الأمريكي يمرر قانون سقف الدين

وأوضح الوزير الإماراتي أن علاقات التعاون والشراكة الإماراتية الاسكتلندية تتمتع بآفاق واعدة للنمو، بفضل الحرص المتبادل من الجانبين على تعزيز القواسم المشتركة، بما يسهم في دفع التعاون الاستثماري والتجاري إلى مستويات جديدة. 

وأشار إلى التعاون المشترك بين الإمارات وأسكتلندا في مشروعات مهمة من خلال شركة مصدر للطاقة المتجددة، مثل محطة هايويند للرياح البحرية.

وتطرق الجانبان، خلال اللقاء، إلى الفرص التي تتيحها مبادرة الجيل التالي من الاستثمارات الأجنبية المباشرة للشركات الأسكتلندية المتخصصة في صناعة الروبوتات، وغيرها من مجالات اقتصاد المستقبل القائم على المعرفة والابتكار. 

اقرأ أيضًا| مجموعة الإمارات توقع اتفاقية تعاون مع «أمازون ويب سيرفيسيز»

 

ربما يعجبك أيضا