الإمارات وإندونيسيا تبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

وزير الطاقة الإماراتي يبحث رفع مستوى العلاقات مع إندونيسيا

مصطفى خلف الله

بحث جوكو ويدودو رئيس جمهورية إندونيسيا مع سهيل المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، ومبعوث دولة الإمارات لجمهورية اندونيسيا، سبل تعزيز التعاون الاقتصادي المشترك بين البلدين.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، اليوم الأحد 4 فبراير 2024، أكد الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو، اهتمام بلاده بتطوير علاقاتها الاستراتيجية مع دولة الإمارات في المجالات كافة والتي تخدم الجانبين.

وعقد سهيل المزروعي والوفد المرافق عدة اجتماعات لتعزيز فرص التعاون بين البلدين لرفع مستوى العلاقات إلى آفاق أرحب بما عكس طموحات قيادة البلدين.

عقد الوزير اجتماعات ثنائية في العاصمة “جاكرتا”، مع كل من لوهوت بينسار وزير تنسيق الشؤون البحرية والاستثمار، وإيريك طاهر وزير شؤون الشركات المملوكة للدولة، وعارفين تصريف وزير الطاقة والموارد المعدنية، وبودي كاريا وزير النقل، وساندياغا أونو وزير السياحة والاقتصاد الإبداعي، وباهليل لاهاداليا وزير شؤون الاستثمار، وباهالا نوغراها نائب وزير الخارجية.

وبحث مستجدات المشاريع والمبادرات الاستثمارية المشتركة ودراسة المزيد من الفرص المتاحة في القطاعات ذات الاهتمام المشترك.

كما ترأس الوزير اجتماع الطاولة المستديرة الإماراتي – الإندونيسي، الذي نظمته سفارة الدولة بجاكرتا بمشاركة عدد من الرؤساء التنفيذيين وممثلي القطاع الخاص من البلدين.

وفي ختام الزيارة، التقى المزروعي مع معروف أمين نائب الرئيس، لمناقشة سبل تطوير العلاقات بين البلدين، وتعزيز الاقتصاد في مجال المنتجات الصناعية الحلال.

وكان الرئيس جوكو ويدودو، وسهيل المزروعي، قد شهدا خلال تلك الزيارة، مراسم وضع حجر أساس لمبنى مشروع كلية محمد بن زايد للدراسات المستقبلية، بجامعة نهضة العلماء في يوغياكارتا، بحضور عبدالله سالم الظاهري سفير الدولة لدى جمهورية إندونيسيا، الدكتور خليفة الظاهري مدير جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية، ويحيى خليل ستاقوف رئيس منظمة نهضة العلماء، والذي سيتم تنفيذه بالتعاون مع جامعة محمد بن زايد للعلوم الإنسانية ومنظمة نهضة العلماء.

وعلى هامش المراسم، جرى توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة محمد بن زايد ومنظمة نهضة العلماء لتشييد مبنى كلية محمد بن زايد للدراسات المستقبلية.

ربما يعجبك أيضا