الإمارات وكوسوفو يبحثان تعزيز التعاون الاقتصادي

إنطلاق الدورة الأولى لاجتماعات اللجنة الاقتصادية بين الإمارات كوسوفو

مصطفى خلف الله
الإمارات وكوسوفو يبحثان التعاون الاقتصادي في عدة مجالات

عقدت الإمارات وكوسوفو الدورة الأولى من اجتماعات اللجنة الاقتصادية المشتركة بين البلدين بهدف تعزيز آفاق التعاون والشراكة في العديد من القطاعات والأنشطة.

وحسب موقع صحيفة “الخليج” الإماراتية، اليوم الثلاثاء 24 أكتوبر 2023، تتمثل قطاعات التعاون في التجارة والصناعة والزراعة والطاقة والتكنولوجيا والبنية التحتية والسياحة والطيران وريادة الأعمال.

تعزيز التعاون

وجرت مناقشة التعاون في المشاريع الصغيرة والمتوسطة والابتكار والخدمات اللوجستية، ودعم العمل المشترك من أجل الارتقاء بالعلاقات التجارية إلى آفاق جديدة.

ترأس الاجتماعات التي عقدت تنفيذاً لاتفاقية التعاون الاقتصادي والتجاري والفني الموقعة بين البلدين، من جانب دولة الإمارات أحمد بن علي الصايغ، وزير دولة، ومن جانب كوسوفو روزيتا هايداري، وزيرة الصناعة وريادة الأعمال والتجارة.

وشدد الصايغ على أن الإمارات وكوسوفو تجمعهما علاقات تاريخية قائمة على الصداقة والتعاون في المجالات كافة في ضوء حرص البلدين على تعزيز أواصر هذه العلاقات ودفعها إلى المزيد من التقدم بما يحقق الاستقرار والازدهار لشعبيهما.

وقال الصايغ: يمثل انعقاد اجتماع الدورة الأولى للجنة نقطة انطلاق جديدة نحو تعزيز العلاقات التجارية، واستكشاف الفرص الجديدة في دولة الإمارات وكوسوفو ودعم التواصل بين مجتمعي الأعمال في البلدين، وتوسيع مجالات التعاون في مختلف الأنشطة الاقتصادية.

ربما يعجبك أيضا