الاتحاد الإفريقي يعلق على أزمة مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي

أول تعليق من الاتحاد الإفريقي على أزمة إلغاء مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان

الاتحاد الإفريقي يعلق على أزمة مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي

أصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) بيانًا عبر موقعه الرسمي مساء أمس الأحد 21 أبريل 2024، بشأن عدم إقامة مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية.

وألغيت مباراة اتحاد العاصمة ونهضة بركان بالأمس بعد أزمة في قمصان الفريق المغربي.

نهضة

بيان الاتحاد الإفريقي

ذكر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم عبر بيانه: لم تلعب مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية بين اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي، الأحد 21 أبريل 2024، في الجزائر مثلما كان مُقررًا.

وأضاف: ستُحال القضية إلى الهيئات المختصة ونعتذر عن أي إزعاج لحق برعاتنا وشركائنا التلفزيونيين والجماهير.

caffff

تفاصيل الأزمة بين الفريقين

ألغيت مباراة اتحاد العاصمة الجزائري ونهضة بركان المغربي مساء أمس الأحد في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية والتي كان من المقرر أن تقام على ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية.

ويعود سبب الإلغاء إلى رفض لاعبي نهضة بركان لخوض المباراة بدون قمصانهم التي لعبوا بها من قبل خلال منافسات بطولة الكونفدرالية، والتي تحمل خريطة دولة المغرب.

وفي المقابل أجرى لاعبو فريق اتحاد العاصمة الجزائري عمليات الإحماء، ثم دخلوا في الموعد المحدد إلى أرضية الملعب لخوض اللقاء، في انتظار دخول الفريق المغربي، ونظرًا لعدم دخول لاعبي نهضة بركان، غادر فريق اتحاد العاصمة الملعب بعد تحية جماهيرهم.

قميص 2

بداية الأزمة بين الفريقين

كانت بداية الأزمة بعد سفر لاعبي نهضة بركان بقمصان تحمل خريطة المملكة المغربية، ولكنهم لم يتسلموها قبل المواجهة، ورفضت السلطات الجزائرية الإفراج عنها، ما دفع الاتحاد الإفريقي لتحذير نادي اتحاد العاصمة الجزائري.

وطلب كاف من الاتحاد الجزائري الإفراج عن قمصان نهضة بركان، بينما أكد رئيس الاتحاد الجزائري أنه تم تجهيز قمصان جديدة للفريق المغربي لا تحمل الخريطة التي تسببت في الأزمة.

قميص

ربما يعجبك أيضا