الاحتلال يعتقل 50 فلسطينيًّا و80 اعتداءً للمستوطنين ليلة أمس بنابلس وحدها

محمود

بلغت حصيلة المعتقلين الفلسطينيين، خلال الـ24 ساعة الأخيرة 50 معتقلًا كان آخرهم 8 فلسطينيين من فلسطيني الداخل 48، بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”.

اعتداءات المستوطنين الليلة الماضية وفجر اليوم:

قطع مستوطنون، اليوم الأربعاء 30 مارس 2022، 170 شجرة زيتون من أراضي اللبن الشرقية جنوب نابلس.

وقال مسؤول ملف الاستيطان بشمال الضفة غسان دغلس، إن الليلة الماضية شهدت تصاعدًا في الانتهاكات والهجمات من قبل المستوطنين، فقد سجل نحو 80 اعتداءً بحق مركبات المواطنين في محيط محافظة نابلس خلال 24 ساعة.

وفي القدس المحتلة، دعس مستوطن شابًّا من بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك، وهاجم مستوطنون، مركبات المواطنين في بلدة الطور شرق البلدة القديمة.

واعتدى مستوطنون على مركبات المواطنين في حي الصوانة ببلدة الطور، وحطموا زجاج عدد منها.

وفي محافظة أريحا والأغوار، أقام مستوطنون بؤرة استيطانية جديدة قرب تجمع عرب المليحات في منطقة المعرجات، الواقعة بين محافظتي رام الله والبيرة وأريحا والأغوار.

وأفاد مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل لوفا، بأن طواقم الهلال تسلمت المواطن زكي عبدالرحيم عليوي، عمره 41 عامًا، من الإسعاف الإسرائيلي، بعدما جرى الاعتداء عليه من قبل المستوطنين قرب المستوطنة.

وفي محافظة الخليل، هاجم مستوطنو مستوطنات “تيلم” و”ادورة” غرب المحافظة، و”كريات أربع” شرق المحافظة و”نجهوت” جنوبها، مساء اليوم الثلاثاء، مركبات المواطنين بالحجارة وحطموا نوافذ عدد منها.

وهاجم مستوطنو مستوطنتي “نجهوت” المقامة جنوب الخليل و “كريات أربع” المقامة شرق المدينة، مركبات المواطنين بالحجارة ما تسبب بتحطيم عدد من نوافذها، وتضرر هياكلها.

وفي محافظة سلفيت، هاجم مستوطنون، قرية مردا شمال سلفيت، واعتدوا على مركبات المواطنين، وحطموا عددًا منها.

 

ربما يعجبك أيضا