البحرين تبيع صكوكًا دولية بقيمة مليار دولار

محمود سعيد

رؤية

المنامة – أعلن مصرف البحرين المركزي، الخميس، بيع صكوك في الأسواق العالمية بقيمة مليار دولار، بعائد سجل 6.875 بالمائة. وأوضح المصرف في بيان، أن الصكوك تستحق في أكتوبر/ تشرين أول 2025، وتمت تغطيتها بنحو 2.1 مرة.

وقامت بنوك (بي إن بي باريبا، وسيتي بنك، والخليج الدولي، والبحرين الوطني، وستاندرد تشارترد) بدور المديرين المشتركين في هذه الصفقة.وحسب البيان، فإن “أكثر من مائة مستثمر اشتروا الصكوك البحرينية من آسيا وأوروبا والشرق الأوسط والولايات المتحدة”. وذكر أن البحرين “فضلت إتباع أفضل شكل لأسواق رأس المال ذات التكلفة الأقل، وأصدرت شريحة واحدة من الصكوك، مع الأخذ بعين الاعتبار عوامل مختلفة”.

وفي سبتمبر/ أيلول 2017، أصدرت البحرين 3 شرائح من صكوك وسندات تقليدية بقيمة 3 مليارات دولار.وزاد البيان: “ربما تسعى البحرين للعودة للأسواق العالمية مرة أخرى خلال العام الجاري”.

وتوقعت وكالة “موديز” لخدمات المستثمرين أن يقترب الدين الحكومي في البحرين من 100 بالمائة من الناتج المحلي الإجمالي بحلول 2019. والبحرين تعتبر الأقل إنتاجًا لجهة الموارد النفطية بين دول مجلس التعاون الخليجي، وتنتج نحو 200 ألف برميل من النفط الخام يوميًا. 

(وكالات)

ربما يعجبك أيضا