البحرين تطلق شركة غذاء القابضة لدعم الأمن الغذائي في المملكة

أحمد السيد

أعلنت شركة ممتلكات البحرين القابضة، إطلاق شركة غذاء البحرين القابضة لتعزيز النمو والابتكار في قطاع الأغذية والزراعة ودعم جهود المملكة في تحقيق الأمن الغذائي.

وقالت “ممتلكات”، وهي صندوق الثروة السيادي، في بيان على موقعها الإلكتروني، اليوم الأحد 24 مارس 2024 إن “غذاء البحرين القابضة” ستضم الأصول التابعة لممتلكات في القطاع الغذائي، مضيفة أن من شأن وجود جميع تلك الشركات تحت مظلة واحدة أن يعزز من آفاق التعاون والتكامل فيما بينها.

شركة غذاء القابضة

أضافت “ممتلكات” أن “غذاء” ستعمل كذلك على البحث عن الفرص الاستثمارية الواعدة في المشاريع والتقنيات التي من شأنها تعزيز إنتاج الأغذية وتصنيعها وتوزيعها.

وقال الشيخ عبدالله بن خليفة آل خليفة الرئيس التنفيذي لشركة ممتلكات في البيان إن “إطلاق شركة غذاء يجعلها محركا رئيسيا في قطاع الغذاء والزراعة، الأمر الذي يؤكد التزامنا ببناء التأثير الإيجابي والاستدامة ضمن القطاع الغذائي محليا، وذلك إدراكا منا بأهمية ضمان الأمن الغذائي للأجيال الحالية والمستقبلية”.

وأضاف “تهدف غذاء إلى تعزيز قطاع التصنيع الغذائي المستدام والممارسات الزراعية التي من شأنها تقليل اعتمادنا على الواردات، إلى جانب توفير الأغذية الصحية وتحفيز التصنيع والتوزيع ضمن قطاع الأغذية الزراعية في المملكة من خلال إيجاد الحلول المبتكرة والاستثمارف فيها”.

ربما يعجبك أيضا