البرلمان الأوروبي: الإمارات نموذج عالمي في دعم اللاجئين السوريين

دعاء عبدالنبي

رؤية

بروكسل – أكد وفد البرلمان الأوروبي برئاسة أنطونيو لوبيز، رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروبية الإماراتية في البرلمان الأوروبي، أن الجهود الإنسانية الكبيرة التي تقدمها الإمارات للاجئين السوريين تعكس قيمها ونهجها الراسخ في حماية حقوق الإنسان. 

وأشار لوبيز إلى أن مساعدات الإمارات السخية للاجئين السوريين في المخيم الإماراتي الأردني “مريجب الفهود” تأتي في سياق دورها الريادي وعطائها الإنساني المتفرد على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأضاف أن دور الإمارات الإنساني والإغاثي بات نموذجاً يحتذى به عالمياً، خاصة في حماية ودعم اللاجئين في منطقة الشرق الأوسط والعالم، ولفت إلى أن التعامل مع قضية اللاجئين وتقديم المساعدات لهم والإعلان عن استقبال 15 ألف لاجئ سوري يعكس التقارب في الرؤى بين الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات، بحسب موقع “العين الإماراتي”.

وأشاد أعضاء وفد البرلمان الأوروبي بحجم المساعدات التي تقدمها دولة الإمارات إلى اللاجئين السوريين، في ختام زيارتهم إلى المخيم الإماراتي الأردني “مريجب الفهود”.. بدعم الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس الهلال الأحمر الإماراتي والتنسيق والتعاون بين المجلس الوطني الاتحادي وهيئة الهلال الأحمر الإماراتي وسفارة الإمارات في الأردن، للاطلاع عن كثب على ما تقدمه دولة الإمارات للاجئين السوريين الذين يقيمون في الدول العربية.

وأشاروا إلى أن الاتحاد الأوروبي ودولة الإمارات تجمعها قيم مشتركة في التسامح ودعم السلام والتنمية في المنطقة والعالم، في ظل التقدير الأوروبي لدور الإمارات الريادي في العمل الإنساني والإغاثي، والتزامها المتواصل بدعم الجهود الإقليمية والدولية من أجل توفير الحماية والمساعدة للاجئين والنازحين في جميع أنحاء العالم.

وتعد هذه الزيارة الأولى من نوعها لأعضاء مجموعة الصداقة البرلمانية الأوروبية الإماراتية في البرلمان الأوروبي إلى دولة الإمارات والمخيم الإماراتي الأردني “مريجب الفهود” المخصص للاجئين السوريين، والتي جاءت بدعوة من المجلس الوطني الاتحادي، لما لها من أثر في تعزيز مجمل علاقات التعاون بما يحقق تطلعات قيادات ومجتمعات الجانبين.

وأكدت الدكتورة أمل القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي، مواصلة دولة الإمارات تقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء السوريين، وهو ما يتضح جليا من إسهاماتها بتوجيهات القيادة الرشيدة وعلى رأسها الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، والإمكانيات المتوفرة بالمخيم الإماراتي الأردني “مريجب الفهود “على أرض المملكة الأردنية الشقيقة لإيواء اللاجئين من الشعب السوري الشقيق، وتجهيزه بأحدث المرافق والخدمات المتطورة لتحسين ظروفهم الحياتية والحفاظ على كرامتهم الإنسانية.

وقالت رئيسة المجلس الوطني الاتحادي: إن”جهود الإمارات في دعم اللاجئين السوريين قائمة ومستمرة، حيث تجاوزت قيمة المساعدات الإنسانية 3.13 مليار درهم خلال الفترة 2012-2016، كما وافقت على استيعاب أكثر من 15 ألف لاجئ سوري خلال السنوات الـ5 المقبلة”.

وأضافت القبيسي “إننا نؤمن إيمانا راسخا بأنه لا مستقبل لهذا العالم إلا بالتسامح والتعايش المشترك ورفض العنصرية والتطرف أيا كان مجاله فكريا أو سلوكيا”، مؤكدة ضرورة التعاون لدعم كل المبادرات الرامية إلى وضع اتفاقية دولية شاملة لمكافحة الإرهاب، فنحن صناع سلام ونؤمن بأنه ليس هناك ازدهار دون تعايش مع الآخرين.

ربما يعجبك أيضا