البنتاجون يكشف عن آخر تطورات الحالة الصحية لوزير الدفاع

البنتاجون: أوستن لا يزال في المستشفى لكنه بحالة جيدة

أسماء حمدي
وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، اليوم السبت 13 يناير 2024، إن الوزير لويد أوستن لا يزال في المستشفى لكنه بحالة جيدة، مضيفة أن موعد خروجه لم يحدد بعد.

وقال المتحدث باسم البنتاجون الميجر جنرال بات رايدر، في بيان نقلته وكالة أنباء رويترز: “هو على اتصال بكبار موظفيه وكل قدرات الاتصالات الآمنة المطلوبة متاحة له ويواصل مراقبة العمليات اليومية لوزارة الدفاع في أنحاء العالم”.

الإشراف على الضربات

زار أوستن (70 عاما) مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني في ماريلاند يوم 22 ديسمبر، للخضوع لعلاج لسرطان البروستاتا، وعاد إلى المستشفى مرة أخرى في الأول من يناير، بسبب مضاعفات منها التهاب في المسالك البولية ثم بقي هناك منذ ذلك الحين.

شارك أوستن بنشاط هذا الأسبوع في الإشراف على مشاركة الجيش الأمريكي وتوجيهه في الضربات ضد أهداف عسكرية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

ليس لدينا تاريخ محدد

بناء على توجيهات الرئيس جو بايدن، أعطى أوستن الأمر للقيادة المركزية الأمريكية لتنفيذ الضربات ومراقبة العملية.

وأجرى أوستن، الجمعة، مكالمات هاتفية مع رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب، النائب مايك روجرز ، والعضو البارز في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، السناتور روجر ويكر، والعضو البارز في لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب، النائب آدم سميث، وفق البيان.

وقال رايدر: “ليس لدينا تاريخ محدد لخروج الوزير أوستن من المستشفى في هذا الوقت، لكننا سنستمر في تقديم تحديثات يومية حتى ذلك الحين”.

ربما يعجبك أيضا