عاجل| البيت الأبيض يكشف حقيقة محاولة التدخل في الانتخابات الروسية

أمريكا تنفي اتهامات روسية بمحاولة التدخل في الانتخابات

أمير خالد

قال البيت الأبيض، اليوم الثلاثاء 12 مارس 2024، إن المزاعم الروسية بأن الولايات المتحدة تحاول التدخل في الانتخابات الرئاسية “كاذبة تمامًا”، مجددًا اتهامه لموسكو بالتدخل في الانتخابات في الولايات المتحدة ودول أخرى.

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن جهاز المخابرات الخارجية الروسي قوله، أمس، إنه تلقى معلومات تفيد بأن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن تعتزم التدخل في الانتخابات الروسية، وذلك دون تقديم أدلة.

هجوم إلكتروني

أضاف جهاز المخابرات الخارجية الروسي، وفقا لوسائل الإعلام الرسمية، أن الولايات المتحدة خططت لشن هجوم إلكتروني على نظام التصويت عبر الإنترنت.

وقال متحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض: هذه الادعاءات كاذبة بشكل قاطع وليست أكثر من مجرد دعاية… الولايات المتحدة لم ولن تتدخل في الانتخابات الروسية.

وأضاف المتحدث: “لروسيا تاريخ طويل في استهداف الانتخابات الأمريكية وغيرها من الانتخابات الديمقراطية. وبدلا من نشر الأكاذيب، فإن على روسيا وقف مثل هذه الأنشطة.

تحذير بوتين

حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المتوقع فوزه بالانتخابات الرئاسية المقررة في الفترة من 15 إلى 17 مارس الجاري، الغرب من أي محاولات أجنبية للتدخل في الانتخابات معتبرا إياها عملًا عدائيًا.

وقال الكرملين الأسبوع الماضي إن روسيا لن تتدخل في الانتخابات الرئاسية الأمريكية المقررة في نوفمبر المقبل، رافضًا تقارير أمريكية أفادت بأن موسكو نظمت حملات للتأثير على الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 2016 و2020.

ربما يعجبك أيضا