الجيش الإيراني: مستعدون لصد أي هجوم إسرائيلي

الجيش الإيراني: قواتنا على أهبة الاستعداد لمواجهة أي هجوم إسرائيلي

أسماء حمدي
الجيش الإيراني

قالت إيران، اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024، إن جيشها مستعد لصد أي هجوم من إسرائيل.

وحذر قائد القوات الجوية من أن الطائرات الحربية، بما في ذلك طائرات سوخوي 24 روسية الصنع، على أهبة الاستعداد لمواجهة أي هجوم إسرائيلي، وفق ما أوردته وكالة أنباء رويترز.

مستعدون لأي عملية

أضاف البريجادير جنرال أمير وحيدي: “لدينا الجاهزية الكاملة في كافة المجالات بما في ذلك تغطيتنا الجوية وقاذفاتنا ومستعدون لأي عملية”.

والهجوم المباشر على قواعد الحرس الثوري أو منشآت الأبحاث النووية داخل إيران هو أحد خيارات الرد الإسرائيلي، ومن الممكن أيضًا قصف أهداف خارج إيران.

مرافقة السفن التجارية

في وقت سابق، قال قائد القوات البحرية إن الأساطيل ترافق السفن التجارية الإيرانية إلى البحر الأحمر.

وشنت إيران أول هجوم مباشر على الإطلاق على إسرائيل في مطلع الأسبوع ردًا على غارة يشتبه في أن إسرائيل شنتها على مجمع دبلوماسي إيراني في دمشق في أول أبريل الجاي.

رد قاس

ونقلت وسائل إعلام رسمية عن الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي قوله، اليوم الأربعاء، خلال عرض عسكري أقيم بمناسبة يوم الجيش: “أي هجوم للنظام الصهيوني على أراضينا سيواجه برد قاس”.

ونقلت وكالة تسنيم شبه الرسمية للأنباء عن الأميرال شهرام إيراني قوله اليوم الأربعاء، إن البحرية الإيرانية ترافق السفن التجارية الإيرانية إلى البحر الأحمر.

وأضاف إيراني: “أساطيل الجيش تنفذ مهمة مرافقة سفننا التجارية، والآن المدمرة جماران متواجدة في خليج عدن، وستستمر هذه المهمة حتى البحر الأحمر”.

ربما يعجبك أيضا