الحكومة الفلسطينية ترفض استخدام مطار رامون الإسرائيلي

محمد عبدالله
مطار رامون

أعلنت الحكومة الفلسطينية، اليوم الخميس 21 يوليو 2022، رفضها استخدام سكان الضفة الغربية لمطار “رامون” الإسرائيلي، وفقًا لموقع 24.

ونقل الناطق باسم وزارة النقل والمواصلات في فلسطين، موسى رحال، رفض السلطة للمقترحات التي تحدثت عنها أوساط إسرائيلية بشأن تنظيم رحلات جوية لفلسطيني الضفة عبر مطار “رامون”، في جنوب البلاد.

ونقلت شبكة “قدس” الفلسطينية عن المسؤول قوله: “رفض هذا المخطط يأتي لكونه من طرف واحد، ويعزز سياسة الفصل العنصري التي تمارس بحق الفلسطينيين”.

وأشار إلى أن السلطة طالبت السلطات الإسرائيلية سابقًا بتسليم مطار قلنديا “القدس”، وإعادة إعمار مطار غزة، والسماح ببناء مطار ثالث في الضفة المحتلة، لتسهيل حركة الفلسطينيين.

وأفادت صحيفة “يسرائيل هيوم”، في وقت سابق اليوم، باستعدادات إسرائيلية تجريها سلطة المطارات لتشغيل أولى الرحلات الدولية للفلسطينيين من مطار رامون، القريب من مدينة إيلات بجنوب إسرائيل، وستنطلق من هناك إلى إسطنبول في تركيا.

ولفت التقرير إلى أنه في حال انطلقت هذه الرحلات فعليًّا، فإن الخطوة ستعتبر تاريخية، ستمكن الفلسطينيون من السفر إلى الخارج عن طريق إسرائيل وليس عن طريق الأردن، كما هو متبع حالياً.

وأفاد التقرير بأن هذه المبادرة جزء من سلسلة تسهيلات للفلسطينيين يجري دراستها هذه الأيام، وتأتي بعد زيارة الرئيس الأمريكي، جو بايدن، إلى المنطقة.

ربما يعجبك أيضا