الحوثيون يحظرون مرور سفن إسرائيل وأمريكا وبريطانيا في البحر الأحمر

عبدالمقصود علي
سفينة في البحر الأحمر قبالة سواحل اليمن

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، حظر مرور السفن المملوكة كليًا أو جزئيًا لأفراد أو كيانات إسرائيلية وأمريكية وبريطانية، في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.

وقالت بيانات صادرة عن وكالة تسيطر عليها جماعة الحوثي اليمنية اطلعت عليها وكالة أنباء رويترز، اليوم الخميس 22 فبراير 2024 إن السفن المملوكة كليا أو جزئيا لأفراد أو كيانات إسرائيلية والسفن التي ترفع علم إسرائيل يحظر مرورها في البحر الأحمر وخليج عدن وبحر العرب.

شركات تأمين الشحن

ذكرت البيانات، التي أُرسلت إلى شركات تأمين الشحن من مركز تنسيق العمليات الإنسانية التابع للحوثيين، أن السفن المملوكة لأفراد أو كيانات أمريكية أو بريطانية، أو التي تبحر رافعة علمي الولايات المتحدة أو بريطانيا، يطبق عليها الحظر أيضا.

و”تضامنا مع قطاع غزة”، الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر الماضي لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، استهدف الحوثيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن في البحر الأحمر مرتبطة بإسرائيل.

ويشن تحالف دولي، تقوده الولايات المتحدة، منذ مطلع العام الجاري غارات يقول إنها تستهدف “مواقع للحوثيين” في مناطق مختلفة من اليمن؛ ردا على هجمات الجماعة في البحر الأحمر، الممر الحيوي للشحن وسلاسل الإمداد العالمية.

ربما يعجبك أيضا