الخارجية الصينية: نائب رئيس الوزراء سيحضر قمة المناخ في الإمارات

أسماء حمدي
الصين

قالت وزارة الخارجية الصينية، اليوم الجمعة 24 نوفمبر 2023، إن نائب رئيس مجلس الدولة الصيني دينج شيويه شيانج سيتوجه إلى الإمارات لحضور قمة المناخ من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر، وفقا لوكالة أنباء رويترز.

تعد ظاهرة تغير المناخ أزمة عالمية ملحة تتجاوز الحدود الوطنية، وتتطلب تعاونا دوليا وتضافر جهود الجميع بما في ذلك جميع الأفراد من جميع الأعمار والتخصصات والدول.

مؤتمر الأطراف للمناخ

مؤتمر الأطراف للمناخ هو هيئة اتخاذ القرار الرئيسية في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، يجمع الأطراف الـ 198 التي وقعت على الاتفاقية، (197 دولة إلى جانب الاتحاد الأوروبي) والمفاوضين التابعين لهم، وينعقد سنويا منذ عام 1995، وتستضيف دولة الإمارات دورته الـ28.

عُقدت الدورة الأولى لمؤتمر الأطراف COP في برلين بألمانيا، في مارس عام 1995، ويقع المقر الرئيسي للأمانة العامة لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ في بون.

مؤتمر COP28

يعقد COP28 في الفترة من 30 نوفمبر إلى 12 ديسمبر في مدينة إكسبو دبي، وسيكون محطة حاسمة، تتحد فيها جهود العالم حول العمل المناخي الفعال وتقديم الحلول ما يتطلب التعاون بين المجتمع المدني والحكومات والصناعات وجميع قطاعات الاقتصاد.

يعد COP28 أحد أكبر وأهم التجمعات الدولية في عام 2023، ويحظى بمتابعة واهتمام الكثيرين من كافة أنحاء العالم.

وبوصفه أكبر عملية لصنع القرار في العالم بشأن قضايا المناخ، فمن المتوقع أن يشارك فيه أكثر من 70 ألف شخص، بمن فيهم رؤساء دول، لبناء توافق في الآراء، وإحراز تقدم ملموس في العملية التفاوضية بين الأطراف والوفود، وآلاف المنظمات غير الحكومية، والقطاع الخاص والشركات والشباب والجهات المعنية، وغيرهم.

ربما يعجبك أيضا