الخارجية الفلسطينية: المستوطنون يتحدون العقوبات الدولية ويصعدون جرائمهم

الخارجية الفلسطينية تطالب بوضع المنظمات الاستعمارية على قوائم الإرهاب

أسماء حمدي
وزارة الخارجية الفلسطينية

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الجمعة 15 مارس 2024، إن “وتيرة اعتداءات المستوطنين على شعبنا وأرضه وممتلكاته ومقدساته تتصاعد، كلما أقدمت دولة على فرض عقوبات ولو جزئية عليهم”.

وأضافت الوزارة في بيان، نقلته وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا)، أن “المستوطنين يتحدون العقوبات الدولية والأمريكية، ويصعدون جرائمهم لتفجير الأوضاع في الضفة الغربية”.

عقوبات إضافية

طالبت الخارجية بوضع المنظمات الاستيطانية على قوائم الإرهاب، وفرض عقوبات عليها وعلى من يحميها ويدعمها، وفي المقدمة وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش ووزير الأمن القومي الإسرائيلي، إيتمار بن غفير، مثمنة قرار الإدارة الأمريكية فرض عقوبات إضافية على قاعدتين استيطانيتين، و3 مستوطنين.

ونددت الوزارة باعتداءات المستعمرين المتصاعدة، في عديد المواقع بالضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس المحتلة، واستخدامهم للرصاص وإطلاق النار على المواطنين ومواشيهم، وتقطيع مئات الأشجار المعمرة.

واستنكرت إقدامهم على قطع الطرقات، ومنع المصلين من الوصول للصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف بالخليل، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، معتبرة أن ذلك توزيع وتكامل بالأدوار، بهدف تعميق جرائم ضم الضفة، والاستيلاء على المزيد من الأرض الفلسطينية، بما يمنع إقامة وتجسيد الدولة الفلسطينية، ويدخل ساحة الصراع بدوامة من العنف والفوضى لا تنتهي، ويصعب السيطرة عليها.

ربما يعجبك أيضا