الداخلية الإماراتية تحتفي بشهداء الوطن

محمود طلعت

رؤية

أبوظبي – احتفت وزارة الداخلية الإماراتية، بيوم الشهيد، ونكست الوزارة العلم في الساعة الثامنة من صباح اليوم السبت، ووقف ضباط ومنتسبي الوزارة دقيقة دعاء صامت الساعة 11 صباحاً، ثم عاد العلم مرفوعاً فوق السارية في مبنى الوزارة عند الساعة الحادية عشرة و31 صباحاً مصاحباً بالسلام الوطني لدولة الإمارات.

وعبرت قيادات وزارة الداخلية وكبار ضباط الشرطة عن عظيم الفخر والاعتزاز بأبنائنا الذين استشهدوا في ميادين الشرف، واضفين تضحياتهم بأنهم أوسمة شرف وكرامة تطوق اعناقنا جميعاً وتدفعنا للمزيد من العمل وتقديم الواجب الوطني.
 
ودعوا الله تعالى أن يتغمّد الشهداء الأبرار بواسع رحمته، وأن يدخلهم مدخل صدق، وأن ينعموا بجنات الفردوس مع النبيين والصديقين والشهداء، وحسن أولئك رفيقا.

وقال الفريق سيف الشعفار وكيل وزارة الداخلية أن الاحتفال بيوم الشهيد ستبقى مناسبة وطنية غالية على قلوبنا جميعاً، ففي هذه المناسبة نستذكر بكل إجلال وتقدير تضحيات شهداء الوطن الأبرار الذين قدموا أرواحهم الغالية فداء للوطن وتلبية لنداء الواجب.

وأضاف “ونحن في هذا اليوم نقف جميعا وقفة إجلال، وإكرام أمام مواكب الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم من أجل الواجب الوطني المقدس، ونثمّن توجيهات القيادة الرشيدة في تخصيص يوم الـ 30 من شهر نوفمبر/تشرين الثاني من كل عام يوماً خاصاً يحيي فيه أبناء الدولة ذكرى الشهيد العطرة، وهو ما يحمل في ثناياه دلالات واضحة تتمثل في مدى عمق التلاحم والترابط الذي يجمع القيادة بالشعب ،ناهيك عن تقدير وفخر عميقين لهؤلاء الأبطال الذين رحلوا بأجسادهم وأن أرواحهم النقية الطاهرة باقية فينا ، فهم رمز للعطاء وبذل النفس في سبيل إعلاء كلمة الحق ،وستبقى ذكراهم وبطولاتهم خالدة في ذاكرة ووجدان كل إماراتي” .
 
وأشار إلى إن عظمة تضحيات الشهداء في سبيل الوطن تغرس في النفوس قيم التضحية والفداء وتستحق تخصيص يوم وطني للاحتفاء فيه بذكرى شهداء الوطن، وبفضلهم وتكريماً لمكانتهم، وتخليداً لبطولاتهم وأفعالهم، ووفاء وعرفان بتضحياتهم الجسام، وتقديرًا للشهداء البررة الذين بذلوا أرواحهم الطاهرة في سبيل أداء واجبهم بأسمى صوره.

وقال فهؤلاء الشهداء الأبرار الذين حملوا مسؤولية الدفاع والذود عن الوطن وبذلوا الأرواح رخيصة وهم يؤدون مهامهم وواجباتهم الوطنية في سبيل دينهم وأمتهم، فهم بذلك يرسخون قيم التفاني والإخلاص والولاء والانتماء المتجذرة في نفوس أبناء الإمارات الأوفياء والتي تربوا عليها ويتحلون بها دائماً وهم يجودون بأرواحهم في ساحات البطولة والعطاء وميادين الواجب الوطني.

ودعا الشعفار في نهاية كلمته الله جلت قدرته أن يتقبل شهدائنا، ويحفظ رجالنا، وينصر قواتنا ويصون أوطاننا ويديم علينا نعمة الأمن والأمان والخير والاستقرار على منطقتنا.

ربما يعجبك أيضا