«الدار العقارية» ترسي 49 عقدًا بـ22 مليار درهم خلال 2023

أحمد السيد
شركة الدار العقارية

أرست شركة الدار العقارية الإماراتية (الدار) 49 عقدًا بقيمة إجمالية بلغت 22 مليار درهم خلال عام 2023، لتنفيذ سلسلة من المشاريع الرئيسة في مختلف أنحاء إمارة أبوظبي، تشمل مشاريع بنية تحتية ومشاريع سكنية وتجارية ومتعددة الاستخدامات، وفق صحيفة الخليج اليوم الأربعاء 7 فبراير 2024.

وفازت بالعقود 36 شركة في دولة الإمارات، ما أدّى إلى ضخِّ نحو 50% من قيمتها (10.5 مليار درهم) في الاقتصاد المحلي، ما ينسجم مع مستهدفات برنامج القيمة الوطنية المُضافة الذي أطلقته الإمارات ضمن «مشاريع الخمسين».

ترسية عقود الدار العقارية الإماراتية

ويُعدُّ هذا البرنامج محركًا رئيسًا لدفع عجلة التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتوفير فرص العمل، ودعم نمو الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات.

وتتضمَّن هذه العقود تنفيذ مشاريع سكنية تشمل فيلات ووحدات تاون هاوس، وشققًا سكنية، ومساحات مكتبية من الفئة «أ»، ومساحات تجزئة، ومدارس، وطرقًا رئيسة سريعة في عدد من أكثر المناطق نموًا في إمارة أبوظبي، تشمل جزيرة ياس، وجزيرة السعديات، ومنطقة الشامخة.

ومُنِحَت 53% من هذه العقود لتنفيذ مشاريع تابعة لشركة «الدار»، بينما خُصِّصَت نسبة الـ47% الباقية من العقود لتنفيذ مشاريع بتكليف من حكومة أبوظبي.

وقال عادل عبدالله البريكي، الرئيس التنفيذي لشركة «الدار للمشاريع»: «تعكس القيمة الكبيرة للعقود التي منحتها شركة الدار خلال عام 2023 التطوُّر المستمر الذي تشهده أبوظبي، ما يؤكِّد تحوُّل الإمارة إلى وجهة عالمية مفضَّلة للعيش والعمل والسياحة. وتلبّي هذه المشاريع عقب اكتمالها الطلب المتنامي على الخيارات السكنية الجديدة، وتوفِّر مساحات مكتبية وتجزئة عصرية وتحسينات متطوِّرة في البنية التحتية تثري جودة الحياة في الإمارة».

ارتفاع أرباح «الدار العقارية الإماراتية» خلال أول 9 أشهر 2023

ارتفاع أرباح «الدار العقارية الإماراتية» خلال أول 9 أشهر 2023

ربما يعجبك أيضا