الدفاع الإماراتية تبرم صفقة مع مجموعة إيدج لتوريد أنظمة MANSUP

الدفاع الإماراتية تبرم صفقة مع مجموعة إيدج بقيمة 1.1 مليار درهم

أسماء حمدي
منظومة صواريخ “MANSUP-ER”

وقعت وزارة الدفاع الإماراتية، اليوم الأربعاء 15 نوفمبر 2023، خطاب نوايا مع مجموعة إيدج، لشراء منظومة صواريخ MANSUP-ER المتطورة والمضادة للسفن وبعيدة المدى، والنسخة الأقصر مدى من نفس الطراز.

وتبلغ القيمة الإجمالية للاتفاقية 1.102 مليار درهم، وجاء بعد طلب مهم آخر من البحرية البرازيلية على نفس الأنظمة، على هامش معرض دبي للطيران 2023، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

قوة الشراكات الدولية

قال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة إيدج، منصور الملا، إن نجاح برنامج MANSUP يتجلى في الالتزامات التي يقدمها العملاء، بما يشمل القوات المسلحة الإماراتية ونظيرتها البرازيلية.

وأشار الملا إلى أن ذلك يدل على قوة الشراكات الدولية وتبادل الخبرات والتميز التكنولوجي.

قدرات متفوقة

أوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة ايدج أنه من خلال التعاون المثمر مع سييات، وبدعم من البحرية البرازيلية، طورنا حلًا يمتلك قدرات متفوقة أثبتت تنافسيتها عالميًّا.

وأضاف: “تعكس السرعة التي انتقلنا خلالها من مرحلة التصميم والاختبار إلى مرحلة التصنيع على نجاح استراتيجية النمو التي تنتهجها مجموعة ايدج، وتؤكد سعيها الدؤوب إلى ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة كمنظومة عالمية لقطاع الدفاع”.

أنظمة عالية التقنية

جرى تطوير أنظمة MANSUP-ER بالتعاون مع البحرية البرازيلية وشركة سييات البرازيلية المتخصصة في الأسلحة الذكية والأنظمة عالية التقنية، التي تمتلك فيها ايدج حصة تبلغ 50%، بهدف تلبية المتطلبات الدفاعية للبحرية الإماراتية، وبرنامج الفرقاطات التابع للبحرية البرازيلية وللتصدير الدولي.

وتجري ايدج حاليًا مناقشات متقدمة مع عدد من العملاء المحتملين بشأن الصاروخ البحري بعيد المدى، الذي يتميز بقدرات تكيفية على ملاصقة سطح البحر، ويبلغ مداه 200 كيلومتر، ومزود بتوجيه يعمل بالقصور الذاتي وبقدرة تتبع تعتمد على الرادار النشط.

وتخضع حلول MANSUP لاختبارات مكثفة من جانب الأسطول البحري البرازيلي، وسيجري تكييفها للتكامل مع أنظمة جوية وبرية محددة.

ربما يعجبك أيضا