الدوري السعودي.. الهلال يتأهب لاستكمال سلسلة انتصاراته على حساب الاتحاد

أميرة رضا

رؤية

الرياض – لم يعرف الهلال، حامل اللقب، سوى طعم الانتصارات في الدوري السعودي هذا الموسم، بينما لم يحقق غريمه الاتحاد، متذيل الترتيب، أي فوز في 6 مباريات.

ورغم ذلك تبدو كل الخيارات مفتوحة عندما تقام مباراة القمة المرتقبة بين الغريمين، يوم الخميس.

وفاز الهلال بمبارياته الـ5 هذا الموسم وحصد 15 نقطة، وتتبقى له مباراة واحدة مؤجلة، ويحتل المركز الثاني متأخرًا بـ3 نقاط عن النصر المتصدر، الذي فاز بكل مبارياته أيضًا.

وخاض الاتحاد 6 مباريات، وحصد نقطتين فقط واكتفى بالتعادل 1-1 مع أُحد في الجولة الماضية، لكن العملاق القادم من مدينة جدة، تعرض لضربة، بسبب إيقاف لاعبه حسن معاذ لفترة طويلة.

ووفقًا لـ “رويترز”، قرر الاتحاد السعودي إيقاف معاذ عامين، بداعي الاعتداء على المخضرم حسين عبدالغني، لاعب أحد، وسط غضب من مسؤولي اتحاد جدة.

وطلب الهلال خوض هذه المباراة في جدة، بدلا من ملعبه، على أن يستضيف مباراة الإياب، لكن اتحاد جدة أصر على إقامة مباراة الإياب في ملعبه.

ولم تقتصر الإثارة قبل المباراة على الملعب فقط، بل خرجت تعليقات متبادلة من مسؤولي الناديين، حول التنافس على التعاقد مع البرازيلي كينو، لاعب بيراميدز المصري، وتأكيد كل طرف على الاقتراب من ضمه.

وإذا كان الاتحاد سيفتقد لاعبه صاحب الخبرة معاذ، فإن الهلال لن يكون بوسعه إشراك لاعبه الإماراتي عمر عبد الرحمن “عموري”، أفضل لاعب في آسيا سابقا، بعدما أصيب في الركبة خلال الفوز 1-صفر على الشباب، في الجولة الماضية، يوم السبت.

لكن الهلال في المقابل سيرحب بعودة المهاجم الفرنسي بافتيمبي جوميز، بعد تعافيه من الإصابة وغيابه عن المواجهة الماضية.

ربما يعجبك أيضا