الدولار يستقر قرب ذروته في 3 أشهر

الدولار يحوم قرب ذروته في 3 أشهر مع تضاؤل ​​الرهانات على خفض الفائدة

عبدالمقصود علي
صكوك مقومة بالدولار

استقر الدولار الأمريكي قرب أعلى مستوى له في 3 أشهر اليوم الثلاثاء 6 فبراير 2024، في ظل تضاؤل التوقعات بأن يعمد مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي إلى خفض أسعار الفائدة بقدر كبير هذا العام.

وأبقى بنك الاحتياطي الأسترالي (البنك المركزي) على أسعار الفائدة دون تغيير عند أعلى مستوى لها منذ 12 عامًا عند 4.35 بالمئة كما كان متوقعًا خلال اجتماعه في فبراير، لكنه حذر من أنه قد تكون هناك حاجة إلى زيادة أخرى في أسعار الفائدة لكبح التضخم.

ووفق وكالة أنباء “رويترز”، عدل المستثمرون الرهانات على أول خفض لسعر الفائدة من بنك الاحتياطي الأسترالي إلى أغسطس بدلًا من يونيو، مع توقع الاقتصاديين الذين استطلعت “رويترز” آراءهم أيضًا بأن يبقي البنك المركزي أسعار الفائدة دون تغيير حتى النصف الثاني من هذا العام.

وبالنسبة للعملات الأخرى، تحرك اليورو بقدر طفيف إلى 1.0747 دولار، وبلغ الجنيه الإسترليني 1.2546 دولار في أحدث تداول مرتفعًا 0.08 بالمئة خلال اليوم لكنه ظل قريبًا من أدنى مستوى في 7 أسابيع والذي بلغه أمس الاثنين.

وجاء انخفاض الجنيه الاسترليني أمس الاثنين رغم بعض البيانات الاقتصادية المتفائلة.

وارتفع الين قليلًا خلال اليوم إلى 148.61 للدولار، لتحوم العملة اليابانية حول أدنى مستوى لها في شهرين عند 148.90 الذي لامسته أمس الاثنين.

ربما يعجبك أيضا