الذكاء الاصطناعي قد يتسبب في طرد 30 ألف موظف من «جوجل»

عمر رأفت
جوجل

ذكر تقرير أبرزه موقع “ذا إنفورميشن”، أن “جوجل” تفكر في إعادة هيكلة الشركة داخل وحدة مبيعات الإعلانات التابعة لها، والتي تضم 30 ألف شخص.

وقد أثارت هذه الخطوة مخاوف بشأن تخفيضات الوظائف المحتملة، خاصة بعد تسريح العمال الأخير في “جوجل”، والذي أثر على أكثر من 12 ألف موظف في عام 2023.

«جوجل» تراهن على شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي

وقال الموقع، في التقرير الذي نشره يوم الأربعاء الماضي 20 ديسمبر 2023، إن تلك العملية تأتي في ظل اعتماد “جوجل” على تقنيات التعلم الآلي لتبسيط عمليات شراء الإعلانات عبر منصاتها المختلفة.

وعلى مر السنين قدمت شركة التكنولوجيا العملاقة أدوات تعمل بالذكاء الاصطناعي مُصممة لتعمل على إنشاء إعلانات جديدة، مما ساهم بشكل كبير في إيراداتها السنوية، التي تقدر بعشرات المليارات من الدولارات، وتعد كفاءة هذه الأدوات إلى جانب الحد الأدنى من مشاركة الموظفين، تؤدي إلى هوامش ربح عالية.

وتضع “جوجل” رهانًا كبيرًا على شركة ناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي، والتي اعترف أصحابها بأنها قادرة على القضاء على البشرية.

وذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، الجمعة 27 أكتوبر 2023، أن شركة “ألفابيت” الشركة الأم لعملاق التكنولوجيا، خصصت ملياري دولار لتمويل “أنثروبيك”، وهي شركة ناشئة تعمل على تطوير أنظمة الذكاء الاصطناعي.

ربما يعجبك أيضا