الذهب يتجاوز 1975 دولارًا عند التسوية بعد بيانات التضخم الأمريكية

فاروق محمد
الذهب

ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات اليوم الثلاثاء، 12 إبريل 2022، مدعومةً من تراجع عوائد سندات الخزانة الأمريكية عقب إعلان بيانات التضخم في الولايات المتحدة خلال مارس الماضي.

وفقًا لـ”أرقام” أظهرت بيانات مكتب إحصاءات العمل الأمريكي ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة 8.5% خلال فترة الاثني عشر شهرًا المنتهية في مارس الماضي، وهي أعلى وتيرة منذ ديسمبر عام 1981.

تعزز تلك البيانات من التوقعات بتشديد الاحتياطي الفيدرالي لسياسته النقدية بوتيرة أسرع من المتوقع سابقًا للسيطرة على الأسعار، لا سيما بعد تصريحات عضو مجلس البنك “تشارلز إيفانز” بالأمس أن المركزي الأمريكي يحتاج لرفع الفائدة 50 نقطة أساس خلال عدة اجتماعات مقبلة.

تراجع العائد على السندات الخزانة الأمريكية لآجل 10 سنوات إلى 2.70%، بعدما سجل 2.82% في وقت سابق من التعاملات، ما يمثل أعلى مستوى منذ ديسمبر 2018، بعد الإعلان عن بيانات التضخم الأمريكي.

على صعيد الأزمة الجيوسياسية في شرق أوروبا، دعا الرئيس الأوكراني، فلاديمير زيلينسكي، الاتحاد الأوروبي إلى فرض عقوبات على جميع البنوك الروسية وصناعة النفط، بجانب تحديد موعد نهائي للتوقف عن استيراد الغاز من روسيا، في ظل استمرار حشد موسكو لمزيد من قواتها في أوكرانيا.

قفزت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنحو 1.4% أو 27.90 دولار لتصل إلى 1976.10 دولار للأوقية عند التسوية، ما يمثل أعلى تسوية في شهر.

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنحو 0.3% عند 100.219 نقطة في الساعة 8:23 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

ربما يعجبك أيضا