الرئاسة المصرية: مجابهة الإرهاب ضرورة قصوى للعالم بأسره

حسام السبكي

رؤية

القاهرة – أكد السفير بسام راضي -المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية في مصر، في تصريحات صحفية- أن كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسي في القمة “العربية – الأوروبية” المنعقدة بمدينة شرم الشيخ، كانت شاملة وجامعة وبها خريطة طريق واضحة للتعاون، والقضاء على الإرهاب وهي نقاط نادي بها قبل ذلك في عدة محافل دولية.

وأضاف راضي، أن مكافحة الإرهاب تشكل أهمية قصوى إلى العالم كله، وليس لمصر أو العالم العربي فقط، مؤكدا أن مكافحة آفة الإرهاب لها ظواهر أخرى مرتبطة بها مثل التطرف لما له من آثار جانبية وظواهر متعددة، مثل ظاهرة التطرف الذاتي.

وأوضح أنه جرى مناقشة قضية الإرهاب وخصوصًا عودة المقاتلين الأجانب إلى بلادهم، ومناقشة التطرف الذاتي والذي يتطور إلى الذئاب المنفردة التي تدمر المجتمعات، مشيرا إلى أن هناك سيدات سيعودن إلى بلادهن بعد أن كن موجودات في مناطق بها إرهاب ولا بد من مناقشة مثل تلك الأمور المهمة والخطيرة.

وأكد راضي أن مواقع التواصل الاجتماعي تهدد العالم، ويجب السيطرة عليها، منوهًا بأن المقاتلين الأجانب يجري نقلهم من جميع بلاد العالم عن طريق الإنترنت، مضيفًا أن من أهم القضايا التي جرت مناقشتها في قمة شرم الشيخ قضايا الإرهاب وعودة المقاتلين الأجانب إلى بلادهم، وفقًا لما أوردته “وسائل إعلام مصرية”.

ربما يعجبك أيضا